facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

ماليزيا: إغلاق المسجد الأقصى عمل استفزازي وانتهاك لحرمة المقدسات

نشر بتاريخ: 2017-07-16

 وفا- نددت ماليزيا، اليوم الأحد، بقرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين ومنع اقامة صلاة الجمعة فيه، واصفة القرار بأنه "عمل استفزازي وانتهاك صارخ لحرمة الأماكن المقدسة الإسلامية".

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن "اغلاق المسجد الاقصى لأول مرة منذ عام 1969 يعد انتهاكا للقوانين والمعايير الدولية، وكذلك لحقوق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية".

واكدت أن "حرية العبادة حق مكفول بموجب القانون الدولي وينبغي معارضة أي انتهاك لهذا الحق".

وكانت اسرائيل منعت يوم الجمعة الماضي اقامة صلاة الجمعة في المسجد الاقصى، واخلته من المصلين بعد عملية اطلاق نار اسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان ومقتل شرطيين إسرائيليين، إلا أنها أعلنت يوم أمس السبت إعادة فتح الحرم القدسي الشريف تدريجيا اعتبارا من ظهر اليوم الاحد.

ــ
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام