facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

عريقات يطلع وزير خارجية ايرلندا على آخر المستجدات الميدانية والسياسية

نشر بتاريخ: 2017-07-14
 
وفا- اطلع امين سر اللجنة  التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة، وزير الخارجية الايرلندي سايمون كوفني، على آخر المستجدات على الساحتين الميدانية والسياسية.

واكد عريقات ان استمرار ممارسات الحكومة الإسرائيلية الاستيطانية الاستعمارية وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة، والعقوبات الجماعية، وبما يشمل مصادرة الاراضي وهدم المنازل، وتهجير السكان، والحصار والإغلاق، والاغتيالات والاعتقالات، وفرض الحقائق على الارض، تهدف الى تدمير خيار الدولتين، واستبداله بنظام الفصل العنصري "الابرتهايد"، أو خيار الدولة الواحدة بنظامين.

ودعا عريقات، إيرلندا الى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، وذلك للحفاظ على خيار الدولتين، ووجوب فرض مقاطعة شاملة على منظومة الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي بشكل شمولي.

من جانبه أكد  الوزير الضيف وقوف بلاده بشكل حازم مع مبدأ الدولتين على حدود 1967، وضرورة احياء عملية السلام للتوصل وبأسرع وقت ممكن الى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

ــــــــــ
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
استشهاد الشاب محمد حسين أحمد تنوح برصاص الاحتلال شرق بيت لحمالأقصى.. والبوابات الحرام -موفق مطر الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في الخليل وشاب من قلقيلية االرئيس يجري اتصالات دولية ويعمل على استصدار موقف اممي لايقاف اجراءات الاحتلال في القدسالبيت الأبيض: الإدارة الأميركية تعبر عن قلقها إزاء الأحداث في الأقصىالقاهرة: المطالبة بعقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث تصعيد الاحتلال في القدسمحيسن : لاعلاقة لليهود بالأقصى ولا سلطة لاسرائيل عليه الاحتلال يطرد معتصمين بالقوة من باب الأسباط لرفضهم التفتيش الالكتروني الاحتلال يهدم منزلا في قرية الزعيّم شرق القدس ويستولي على اراض الجبعة غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل وشاب من بيت ريما الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام