facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

أردوغان يهاجم إيران لأول مرة بعبارة "التوسع الفارسي"

نشر بتاريخ: 2017-06-18

ا
هاجم الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان النظام_الإيراني بسبب سياساته في سوريا و العراق بشكل خاص، مستخدما لأول مرة عبارة التوسع_الفارسي" وذلك في لقاء تلفزيوني بثته قناة RTP البرتغالية اليوم السبت.
وقال الرئيس #التركي في هذا اللقاء: "هل سوريا اليوم أصبحت مسرحا للتوسع الإيراني؟ الجواب: نعم. هل العراق كذلك؟ الجواب: أيضا نعم".
وأضاف أردوغان: "أنا أرى النشاط الإيراني بأنه توسع #فارسي وليس صراعا عرقيا ودينيا. وأؤكد شخصيا أنني أعارض مثل هذه التوسعات الإيرانية".
لكن الرئيس التركي بنفس الوقت قال إنه يعترف بدور إيران وتعاونها في حل الأزمتين السورية والعراقية، حسب ما جاء في صحيفة "حريت" التركية.
وعلى الرغم من معارضته للسياسات الإيرانية في العراق وسوريا، أكد الرئيس التركي أن بلاده تتعاون مع #روسيا و #إيران بشأن إيجاد حل للأزمة السورية.
وطالب أردوعان مرة أخرى من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، المشاركة في محادثات أستانا للسلام في سوريا، معتبرة أن في هذه المحادثات تمكن الحصول على آلية لمراقبة الهدنة في سوريا، حسب تعبيره.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي