facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

قائد اذاعة الجيش يمنع استخدام مصطلح الضفة الغربية!

نشر بتاريخ: 2017-05-04


كتبت "هآرتس" ان قائد اذاعة الجيش، يارون ديكل، اوعز الى الصحفيين العاملين في الاذاعة بالامتناع عن استخدام مصطلح "الضفة الغربية". وبرر طلبه هذا في رسالة بعث بها الى الصحفيين انه "تم تبني هذا المصطلح من قبل الفلسطينيين واليسار"، وقال انه يجب استخدام كلمة "المناطق" لوصف المناطق الواقعة غربي الاردن.
وقاد ديكل خلال فترة رئاسته للمحطة، والتي ستنتهي بعد اربعة اشهر، الى تغيير في برامج البث بادعاء انها تتماثل مع الجانب اليساري للخارطة السياسية. وخلال فترة ولايته جند صحفيين من اليمين للعمل في الاذاعة.
وجاء من الاذاعة ان الأمر ليس جديدا، "فخلال عمله كمحرر رئيسي وكما طلب خلال كل فترة ولايته، عاد وطلب استخدام مصطلح محايد لا ينحاز الى أي طرف. كما ان الجيش يستخدم مصطلح يهودا والسامرة وليس الضفة الغربية الذي تتبناه الرواية الفلسطينية".

mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين