facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

قائد اذاعة الجيش يمنع استخدام مصطلح الضفة الغربية!

نشر بتاريخ: 2017-05-04


كتبت "هآرتس" ان قائد اذاعة الجيش، يارون ديكل، اوعز الى الصحفيين العاملين في الاذاعة بالامتناع عن استخدام مصطلح "الضفة الغربية". وبرر طلبه هذا في رسالة بعث بها الى الصحفيين انه "تم تبني هذا المصطلح من قبل الفلسطينيين واليسار"، وقال انه يجب استخدام كلمة "المناطق" لوصف المناطق الواقعة غربي الاردن.
وقاد ديكل خلال فترة رئاسته للمحطة، والتي ستنتهي بعد اربعة اشهر، الى تغيير في برامج البث بادعاء انها تتماثل مع الجانب اليساري للخارطة السياسية. وخلال فترة ولايته جند صحفيين من اليمين للعمل في الاذاعة.
وجاء من الاذاعة ان الأمر ليس جديدا، "فخلال عمله كمحرر رئيسي وكما طلب خلال كل فترة ولايته، عاد وطلب استخدام مصطلح محايد لا ينحاز الى أي طرف. كما ان الجيش يستخدم مصطلح يهودا والسامرة وليس الضفة الغربية الذي تتبناه الرواية الفلسطينية".

mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي