facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الرجوب يطلع وفدا من الحزب الاشتراكي الألماني على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 2017-04-19

 
فتح ميديا- وفا– أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، وفدا برلمانيا من الحزب الاشتراكي الألماني على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وأكد الرجوب خلال استقباله للوفد الالماني، في رام الله، على متانة العلاقات الفلسطينية الألمانية في كافة المجالات، مشيدا بالدعم الألماني المتواصل للعديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية والرياضية في الوطن.

ووضع الرجوب الوفد الضيف، في آخر المستجدات السياسية على صعيد اضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وضرورة الحصول على مطالبهم العادلة من مصلحة السجون الاسرائيلية، التي تواصل انتهاكها الصارخ لكافة حقوق الانسان والمواثيق الدولية بحق الأسرى.

كما أكد موقف القيادة وحرصها الدائم لإنجاح كافة المساعي الرامية إلى انجاح عملية السلام، مشيرا الى الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى افشال التوصل الى سلام عادل وشامل، ينهي الصراع ويضمن اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد الرجوب موقف القيادة الفلسطينية حول ضرورة إيقاف اسرائيل لكافة نشاطاتها الاستيطانية في الضفة الغربية، باعتباره انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والامم المتحدة.

واطلع الرجوب، الوفد الالماني على كافة المساعي التي تبذلها حركة فتح والقيادة الفلسطينية من اجل اتمام عملية المصالحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يقع على عاتقها تذليل كل العقبات داخل المجتمع الفلسطيني، وتعزيز اسباب صموده في وجه ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحقه.

كما اكد الرجوب، حرص حركة فتح والقيادة الفلسطينية على توفير كل أسباب نجاح الانتخابات البلدية المقبلة، مشيرا الى أن الحركة ستؤمن كل متطلبات النجاح لتلك الانتخابات، الى جانب ضمان اقامتها في اجواء ديمقراطية ونزيهة.

ودعا الرجوب، ممثلي الحزب الاشتراكي الألماني الى العمل لصالح فلسطين وقضيتها العادلة، ومواصلة الضغط على اسرائيل من اجل الزامها الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والامم المتحدة تجاه فلسطين، الى جانب ضرورة معاينة اعضاء البرلمان الالماني للحياة اليومية والمعاناة المستمرة التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني بكافة اطيافه.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
اطلاق حرية أسير من جنين بعد قضائه 19 عاما في معتقلات الاحتلالالرئيس يؤكد الجهود على المستوى الدولي من أجل التوصل لحل عادل يلبي مطالب الأسرىالرئيس يؤكد حرصه على إنجاح لقائه بترامب: واجبنا متابعة قضيتنا والعمل على حلهاأبو ردينة: الحكومة الإسرائيلية رفضت جميع المطالب الفلسطينية الخاصة بتطوير اقتصادناالأسير ناصر عويص: لا مفاوضات ولا أي طرح جدي بشأن مطالبنا