facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

البرلمان العربي يثمن "الموقف الشجاع" لريما خلف بعد استقالتها من "اسكوا"

نشر بتاريخ: 2017-03-20
فتح ميديا- ثمن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، اليوم الاثنين الموقف الشجاع للمديرة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في الأمم المتحدة "اسكوا" الدكتورة ريما خلف لاستقالتها من منصبها.

وأوضح السلمي في بيان صحفي، أن استقالة خلف بسبب رفضها الانصياع لأوامر صادرة عن الأمين العام للأمم المتحدة بسحب تقرير أعدته "اسكوا" يدين اسرائيل لإقامتها نظام الفصل العنصري تجاه الشعب الفلسطيني، موقف شجاع يقف مع الحق والعدل.

وأشار إلى أن هذا التقرير "يعد كلمة حق ويكشف الممارسات الاجرامية لدولة اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، التي أسست نظام فصل عنصريا يهدف الى تسلط جماعة عرقية على أخرى.

وقال: إن التقرير "كشف رغبة بعض الدول الفاعلة على الصعيد العالمي بعدم ادانة ما تقوم به اسرائيل من ممارسات اجرامية تتناقض مع مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي وامعانها في الكيل بمكيالين وعدم تحمل مسؤوليتها التاريخية".

ولفت السلمي إلى أن تقرير متابعة الوضع الفلسطيني اعتمد على قوانين حقوق الانسان الدولية نفسها التي ترفض معاداة السامية والتمييز العنصري بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948 والمعاهدة الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز العنصري 1965 والاتفاقية الدولية لقمع ومعاقبة الفصل العنصري 1973.

واوضح أن التقرير الذي اعترض عليه الأمين العام للأمم المتحدة بدعوى عدم التنسيق قبل نشره وطالب بسحبه "يشكل مرجعية قانونية ستزيد من صحوة الضمير الانساني وموجة التأييد الدولية المتعاظمة لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وممارساته العنصرية الاجرامية".

وشدد على اهمية تمكين الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه المسلوبة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.



doh
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي