facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

شعث: منح الرئيس خلف الوسام الأعلى تحد للجهات التي ضغطت لسحب تقرير "الاسكوا"

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-03-20
فتح ميديا-اعتبر مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، منح الرئيس المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا" ريما خلف، أعلى وسام شرف في فلسطين خطوة موفقة، وتحديا للجهات التي ضغطت من أجل سحب تقرير اللجنة، الذي أكد على أن اسرائيل تمارس التمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

وقال شعث في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:" تكريم الرئيس لخلف، خطوة جريئة وتشكل تحديا للذين ضغطوا على الأمين العام من أجل سحب التقرير، ورسالة تؤكد لهم على أن ما قاموا به خاطئ، وما قامت به السيدة خلف يستحق التكريم بأعلى وسام فلسطيني".

وأشاد بشجاعة موقف خلف، واعتبر تقديم استقالتها صفعة لأمين عام الأمم المتحدة، الذي لم يحترم مكانه، وتذرع بحجج واهية، وقال: "مسؤول الأمم المتحدة الذي ليست لديه الجرأة على الوقوف في وجه الضغط الأميركي، ولا يستطيع أن يدير موقعه بشكل فعال".

وأكد شعث أن سحب القرار لن يؤثر على حقيقة مضمونه، مشدداً على ضرورة نشره وتوزيعه في كل مكان، لإثبات واقعية محتواه، كما رأى أن سحب التقرير يحمي إسرائيل من الفضيحة، باعتباره يناقش مسألة تفرقتها العنصرية ومخالفتها القانون الدولي، مشيراً إلى أنه مجرد إصداره من قبل الأمم المتحدة، يعرضها للعقوبات وللمقاطعة كونها دولة عنصرية.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حماس تنهب "السولار المصري" وتبيع المساعدات التركيةآليات جيش الاحتلال الاسرائيلي تتوغل شرق مخيم البريجlمسلحو حماس يعتدون على الناطق الإعلامي السابق لعمداء الأسرىحداد وإضراب في صور باهر على ضحايا حادث السيرالاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدس