عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئة قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  اقتصاد

ملتقى ريادة الأعمال يناقش آليات تنفيذ برنامج "الساندوش كورس" التعليمي

نشر بتاريخ: 2017-09-14 الساعة: 10:32

رام الله- القدس- باشر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، بتوزيع طلاب السنة الثالثة في تخصص ريادة الأعمال على شركات أعضاءه، في برنامج يهدف إلى إلحاق الطالب الجامعي لمدة سنة كاملة في سوق العمل، لتلقي المعرفة العملية ودمجها مع المعرفة النظرية أثناء فترة الدراسة الجامعية.

وعقد الملتقى اجتماعاً خصص لمناقشة آليات خطة التدريب، بحضور عدد من شركات القطاع الخاص المستهدفة لتدريب الطلاب.

وبدأ ملتقى رجال الأعمال، خطتة منذ عام ٢٠١٥، بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، للموائمة بين متطلبات سوق العمل والمنتج الجامعي، وذلك من خلال اعتماد برنامج "الساندوش كورس"، ضمن الخطة الدراسية، حيث يتوجب على الطالب العمل لدى إحدى مؤسسات القطاع الخاص لمدة سنة كاملة وبواقع 15 ساعة معتمدة.

وأشاد نافذ الحرباوي، رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، بحجم التعاون الملحوظ بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، ومدى الحاجة إلى جسر الهوة بين الطرفين، وخاصة أن أفواج الخريجين تتزايد ويتزايد معها عدد العاطلين عن العمل، وبالتالي لابد من خطة مشتركة توضع انطلاقاً من الحاجة ووصولا إلى الهدف المنشود.

وأكد على ضرورة تعيم برنامج "السانوش كورس" على جميع التخصصات، أسوة بما يجري في الجامعات العالمية، حيث أنهى حوالي 23 طالبا سنتين من الدراسة الجامعيةا وسيتم تدريبهم في شركات أعضاء ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في السنة الدراسة الثالثة، بهدف الاطلاع عملياً على جميع أقسام الشركة، وإتاحة الفرصة لطلابنا اكتساب المهارات المطلوبة، وإعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج، ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل تناسب مؤهلاتهم، مما يساعد على تعزيز مبدأ الريادة والتطوير.

أكد أمجد النتشة، منسق المشروع في جامعة بوليتكنك فلسطين، على أهمية هذه الخطوة في تعزيز منهجية الأسلوب الأكاديمي في الجامعات الفلسطينية، وما لذلك من أثر ايجابي على طالبنا الفلسطيني من جهة، وسوق العمل من جهة أخرى، وهي محاولة عملية للحد من نسب البطالة المتزايدة في صفوف الخريجين.

وقال النتشة "إن اعتماد هذا البرنامج من طرف وزارة التربية والتعليم العالي، يعبر عن رغبة في تطوير الأسلوب التعليمي في الجامعات الفلسطينية". مشيراً إلى أن برنامج تدريب الطلاب في شركات القطاع الخاص سيخضع لنظام أعد خصيصاً لهذا الغرض، سواء من ناحية التزام الطالب بأنظمة وقوانين الشركة الفلسطينية، أو معايير التقييم، وذلك حرصا على تخريج طالب جامعي مؤهل لدخول أسواق العمل الفلسطينية.

 

doh

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017