الرئيسة/  عربية ودولية

رجال الإنقاذ في إندونيسيا يواصلون البحث عن ناجين بعد الزلزال المدمر

نشر بتاريخ: 2018-08-07 الساعة: 09:05

إندونيسيا-رويترز-استأنف رجال الإنقاذ وأفراد الجيش في إندونيسيا أعمال البحث عن ناجين وقاموا بإجلاء المزيد من الضحايا من جزيرة لومبوك السياحية يوم الثلاثاء بعد يومين من زلزال قوي قتل العشرات ودمر قرى وترك الآلاف محاصرين.

وقالت الوكالة الوطنية الأندونيسية لمواجهة الكوارث في بيان لها إن جهود الإنقاذ تواجه صعوبات في شمال لومبوك وهي المنطقة الأشد تضررا. ولم تذكر تفاصيل. وقال نوجروهو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن بعض المناطق باتت معزولة بعد انهيار جسور.

وذكرت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ وفيزياء الأرض أنها سجلت 230 هزة ارتدادية إجمالا حتى صباح الثلاثاء منها هزة شدتها 5.5 درجة في حوالي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.

وبلغ عدد القتلى منذ وقوع الزلزال الذي بلغت شدته 6.9 درجة يوم الأحد 98 بينهم اثنان على جزيرة بالي القريبة ويتوقع مسؤولون ارتفاع العدد.

واستمرت مغادرة السياح للجزيرة يوم الثلاثاء حيث شوهد بعضهم في حافلات عسكرية بينما استقل آخرون عبارات إلى بالي إلى الغرب من لومبوك.وقال مسؤولون إنه تم إجلاء أكثر من 2000 شخص من جزر جيلي الثلاث قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024