الرئيسة/  ثقافة

لو أخذوه" فيلم يحكي صمود الضفة في عيون غزة

نشر بتاريخ: 2018-08-06 الساعة: 18:45

غزة- اعلام فتح- عرض المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي، فلسطين فيلم "لو أخدوه"، للمخرجة ليال كيلاني، في قاعة جمعية الثقافة والفكر الحر، بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويأتي عرض الفيلم ضمن شراكة مجتمعية ثقافية مع مؤسسة "شاشات لسينما المرأة"، وجمعية الخريجات الجامعيات غزة، وجمعية عباد الشمس، بدعم رئيس من الاتحاد الأوروبي، ودعم مساند من CFD السويسرية، وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

ويستهدف المشروع مجموعة واسعة من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس، ويسعى الى تطوير قدرات الفئات المستهدفة على النقاش، والتفاعل المتبادل، بهدف تعزيز حرية الرأي والتسامح والسلم الأهلي والمسؤولية المجتمعية.

وحضر اللقاء عدد من الناشطين والناشطات في العمل الأهلي وشبكة وصال، وناشطين في المجال الاعلامي.

ويسّر اللقاء وعرض الفيلم الصحافي الناشط الشبابي مصطفى الفار، حيث أدار النقاش ووجه الأسئلة للحاضرين التي تناولت تفاصيل الفيلم، البالغة مدته حوالي 15 دقيقة، ورسالته وأهدافه وفنياته.

وتناول الفيلم قصة حقيقية وتجربة واقعية لام أيمن، التي تمثل حكاية صمود الإنسان الفلسطيني في شكل عام والمرأة الفلسطينية في شكل خاص.

ويُظهر الفيلم اعتداءات السمتعمرين على بيوت الفلسطينيين واراضيهم بالحرق والاقتلاع.

وعقب انتهاء العرض، تحدث الحاضرون عن بساطة المحتوى وجلال الرسالة، مؤكدا معركة الوجود ورسالة تبعث على الامل.

وقالت سماهر أبو ظاهر منسقة شبكة وصال، إن الفيلم أداة من أدوات الضغط والمناصرة لتوصيل رسالة للعالم عن معاناة الانسان الفلسطيني. وأضافت، أن الرصد والتوثيق يحفظ التاريخ والحقوق.

وسيتم خلال المشروع عرض 20 فيلما مختلفا في مقار عدد من مؤسسات المجتمع المدني، بحضور فئات وشرائح مختلفة.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024