facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

القواسمي لموطني: العقلية القمعية والمصالح الحزبية لحماس ستدمر المسيرة التعليمية في جامعة الأقصى

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-02-14
فتح ميديا- وصف المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري أسامة القواسمي، اجراءات حماس في جامعة الأقصى بالبرهان على العقلية القمعية، والمصالح الحزبية حماس المدمرة للمسيرة التعليمية، وقال :" على حماس رفع يدها و التوقف عن التدخل في شؤون جامعة الأقصى، و باقي المؤسسات الوطنية في قطاع غزة، وتركها للحكومة الوطنية الفلسطينية لحل الأزمات المتراكم. 

وقال القواسمي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن استدعاء حماس للجنة الفصائل المشكلة لحل أزمة جامعة الأقصى دليل على العقلية القمعية لدى حماس، وأعرب عن رفض فتح وكل الوطنيين لهذا  التدخل المعرقل لمسيرة العملية التعليمية والمدمر لمستقبل الطلبة في الجامعة .

ولفت القواسمي إلى رفع حماس قيمة الأقساط في الجامعة بعد تسهيلات واعفاءات قدمتها الحكومة الشرعية،  وقال:" بات واضحًا إن حماس تسعى لتأمين الرواتب لموضفيها على حساب الطلبة". 

وأضاف:" منذ فرض سيطرتها على المؤسسات الوطنية تفاقمت الأزمات، مشيراً إلى تعيينها مدير لجامعة الأقصى، وإقصاء مديرها الشرعي القانوني المعين من قبل وزراة التربية والتعليم العالي وهذا دليل على تغليب مصالحها الحزبية  في الجامعة.


 وأكد القواسمي حرمة الجامعات واحترام اساتذتها، وقال :"لا يجوز لحماس تخطي ذلك "، وأضاف:" إن حماس لا تستمع لصوت الحق، ولا تريد الوصول إلى حلول واقعية".

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حمايل لموطني :على حماس ايقاف المناكفات واطلاق البالونات الاعلامية فقضية الأسرى تتطلب التزاماً وطنياًاسماعيل: الأسرى قناديل الحرية وإضرابهم تعبير ثوري عن ارادة الشعب الفلسطينيهكذا يذهب الرئيس أبو مازن للقاء دونالد ترامب - حسين حجازيقراقع يطالب بتدخل دولي عاجل ويؤكد انضمام دفعة من الأسرى لاضراب الحرية والكرامةفلسطين تحصد 7 جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية والمشرف العام يهدي الإنجاز للأسرى