facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

القواسمي لموطني: العقلية القمعية والمصالح الحزبية لحماس ستدمر المسيرة التعليمية في جامعة الأقصى

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-02-14
فتح ميديا- وصف المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري أسامة القواسمي، اجراءات حماس في جامعة الأقصى بالبرهان على العقلية القمعية، والمصالح الحزبية حماس المدمرة للمسيرة التعليمية، وقال :" على حماس رفع يدها و التوقف عن التدخل في شؤون جامعة الأقصى، و باقي المؤسسات الوطنية في قطاع غزة، وتركها للحكومة الوطنية الفلسطينية لحل الأزمات المتراكم. 

وقال القواسمي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن استدعاء حماس للجنة الفصائل المشكلة لحل أزمة جامعة الأقصى دليل على العقلية القمعية لدى حماس، وأعرب عن رفض فتح وكل الوطنيين لهذا  التدخل المعرقل لمسيرة العملية التعليمية والمدمر لمستقبل الطلبة في الجامعة .

ولفت القواسمي إلى رفع حماس قيمة الأقساط في الجامعة بعد تسهيلات واعفاءات قدمتها الحكومة الشرعية،  وقال:" بات واضحًا إن حماس تسعى لتأمين الرواتب لموضفيها على حساب الطلبة". 

وأضاف:" منذ فرض سيطرتها على المؤسسات الوطنية تفاقمت الأزمات، مشيراً إلى تعيينها مدير لجامعة الأقصى، وإقصاء مديرها الشرعي القانوني المعين من قبل وزراة التربية والتعليم العالي وهذا دليل على تغليب مصالحها الحزبية  في الجامعة.


 وأكد القواسمي حرمة الجامعات واحترام اساتذتها، وقال :"لا يجوز لحماس تخطي ذلك "، وأضاف:" إن حماس لا تستمع لصوت الحق، ولا تريد الوصول إلى حلول واقعية".

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي