facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

"فتح": قانون منع الأذان تطرف وعنصرية لدولة الاحتلال الاسرائيلية

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-02-13
فتح ميديا- أكدت حركة فتح على أن إقرار ما يسمى باللجنة الوزارية لحكومة الاحتلال الاسرائيلية،  لقانون منع الأذان  في المساجد، تمهيدا لعرضه على الكنيست، انما يعبر عن مدى التطرف  والعنصرية داخل هذه الحكومة التي تتسابق نحو تبني مشاريع قوانين عنصرية ضد الفلسطينيين.

وقال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، إن مشروع القانون الذي يمنع رفع الأذان من الساعة الحادية عشر مساء حتى السابعة صباحا، هو مساس مباشر بالشعائر الدينية لكل المؤمنين، وهي محاولة اسرائيلية لطمس كافة الشعائر والمعالم الاسلامية في المدينة المقدسة، وإظهار الطابع اليهودي من خلال عمليات التهويد وتقديم كافة التسهيلات والحماية للمستوطنين  ولرجال دينهم في ممارسة طقوسهم الدينية في مدينتنا المقدسة دون وجه حق.
وأكد القواسمي أن مشروع القانون هذا خطير جدا، وسيدفع الأمور لمزيد من الاحتقان والتوتر، ويعتبر تعديا سافرا على مشاعر المسلمين وحقهم في ممارسة شعائرهم الدينية دون قيد أو شرط، وهو  مشروع مخالف للقانون الدولي من جهة، ولقرارات اليونسكو الأخيرة، والتي اعتبرت أن لا  علاقه دينية أو تاريخية لليهود في القدس.

وقال القواسمي، إن  الأذان وخاصة أذان الفجر سيبقى صادحا في سماء القدس، وفي باحات المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله، ليبقى شاهدا على قدسية المكان،  وعلى حقنا في مدينتنا المقدسة.


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
محكمة الاحتلال تعيد الحكم السابق للأسير نائل البرغوثيزكي لموطني :دولة الاحتلال لا صلة لها بالعدالة وقرارات محاكمها مدفوعة بعقيدة عنصرية تجيز قتل الفلسطينيالفتياني لموطني: شعبنا سيفشل المؤتمرات ذات الأجندات الإقليمية لتخطي منظمة التحريرمستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى وسط مطالبات بفتحه أيام السبت(آزاريا) عضو كنيست لكنه مسلح!- موفق مطر