عناوين الأخبار

  إصابة 9 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات أبو ديس    قوات الاحتلال تشدد اجراءاتها في القدس وتقتحم الخليل وجنين    السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئتي قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق  
الرئيسة/  اقتصاد

المالية: قطاع الزراعة من أولويات الحكومة ومعفى من ضريبة الدخل للأفراد

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 18:33

رام الله- اعلام فتح- أوضحت وزارة المالية والتخطيط في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنها أعفت ضريبة الدخل عن المزارعين من الدخل المتأتي بتوصية من وزارة المالية وبقرار من الرئيس في العام 2016.

وشددت "المالية" على أن المراجعات الضريبية تخص فترات سابقة والقانون يسري بالإعفاء بعد العام 2016، وإن المطالبات التي قدرت من مكتب ضريبة الدخل في جنين تخص فترات من العام 2008-2014، وعليه فإن ضريبة الدخل التي حسبت عن هذه الفترات سليمة وصحيحة.

وأكدت الوزارة على أن قطاع الزراعة معفى كاملا من ضريبة الدخل للأفراد، وللشركات معفى من أول 300,000 من دخلهم، وانه لم يتم إصدار أي مطالبة مالية للمزارعين منذ العام 2015، مشددة على أن قطاع الزراعة من أولويات الحكومة الفلسطينية، وأن أبواب وزارة المالية والتخطيط مفتوحة دائماً للحوار البناء الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأشارت "المالية" الى أن من قام برفع القضايا لتجنب سداد هذه المبالغ هم المزارعون انفسهم وليست وزارة المالية، حيث أن الوزارة لم تقم برفع أي قضية على المزارعين حتى تاريخه، لافته الى أنه تم الاجتماع مع ممثلين عن المزارعين لبحث كافة الامور المتعلقة بالقطاع الزراعي وسيتم عقد اجتماع ثانٍ يوم الخميس القادم.

وقد جاء بيان وتوضيح "المالية" ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بأن عددا من المزارعين يدّعون بأن وزارة المالية والتخطيط أصدرت أحكاما بالسجن ضدهم بسبب ملفاتهم الضريبية.

 

amm

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017