عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئة قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  اقتصاد

توقيع مذكرة خاصة لتمكين وتشغيل الفئات المهمشة

نشر بتاريخ: 2017-09-11 الساعة: 12:10

رام الله- القدس- وقّع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تمكين وتشغيل الفئات المهمشة، وخاصة الشباب ذوي الإعاقة، بما يضمن تحقيق العمل اللائق والحياة الكريمة لهم.

جاءت مذكرة التفاهم، في إطار توجهات وجهود الصندوق الفلسطيني للتشغيل، والهيئة الاستشارية الفلسطينية، للحد من مستويات البطالة المرتفعة، وزيادة الفرص في الحصول على العمل اللائق، وتفعيل الشراكات مع منظمات المجتمع المدني في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وأكدت ابتسام الحصري، المدير التنفيذي للصندوق، على سعي الصندوق منذ تأسيسه، لدعم التطوير الاقتصادي، من خلال تفعيل وتحفيز سياسات سوق العمل، بهدف تشغيل وخلق فرص عمل مستدامة، وتنمية رأس المال الاجتماعي، بما يؤدي إلى محاربة الفقر والبطالة على أساس استراتيجي.

وأضافت، أن بنود اتفاقية التعاون المشترك تتضمن تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والضعيفة، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تنفيذ برامج تمكين اقتصادي تكاملية على المستوى الوطني، تبدأ من مرحلة إعداد الفئات المستفيدة ما قبل دخول سوق العمل، وأثناء دخول سوق العمل، بالإضافة إلى مرحلة المتابعة لما بعد دخول سوق العمل.

بدوره، قال مدير المشاريع والبرامج في الهيئة أحمد هيجاوي، "إن الاتفاقية تشمل تبادل المعرفة والخبرات والمصادر في مجال التمكين الاقتصادي والتشغيل والتوظيف، والتعاون مستقبلا في تنفيذ برنامج وطني مشترك للتمكين الاقتصادي، وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، ودعم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من هذه الفئة".

 

doh

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017