عناوين الأخبار

  عساف: حكومة الاحتلال أقرت مخططات هيكلية لـ( 122) مستعمرة خلال الستة أشهر الماضية    رأفت: اجتماع "التنفيذية" اليوم يبحث العديد من الملفات السياسية والداخلية    التحقيق مع نتنياهو بملفات الفساد بعد الأعياد اليهودية    إسرائيل تسعى لعرقلة انضمام فلسطين إلى "الإنتربول"    قوات الاحتلال تستولي على مركبات وجرارات زراعية جنوب طوباس    ترامب عبر تويتر: "فعليا ليس هناك اتفاق" نووي بعد تجربة إيران الصاروخية    وزير خارجية كوريا الشمالية: زيارة صواريخنا لأمريكا أمر حتمي وترامب "ملك الكذب"    حريق في مصنع لزيت الزيتون في برطعة    مركزية "فتح" تناقش نتائج زيارة الرئيس للأمم المتحدة والمصالحة الوطنية    قراقع من جنيف: إسرائيل تنتهك حقوق الأسرى المرضى والأطفال بشكل ممنهج  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الصين تفرض قيودا على استيراد الجبن الأجنبي

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:43

 بكين- أ.ف.ب- تمنع السلطات الصحية الصينية استيراد الكثير من الأجبان الأجنبية لا سيما الفرنسية منها، مثل الكاممبير والبري والروكفور. 
واوضح فينسان ماريون احد مؤسسي "تشيز ريبابليك" التي تقدم نفسها على انها المتجر الاكبر للجبن عبر الانترنت في الصين "قمنا باستيراد منتجات لكن الجمارك لم تمسح بادخالها منذ ثلاثة اسابيع. ويفيد مزودونا ان السلطات الصحية شددت المعايير".
وتظهر قائمة ارسلها مزود كبير الى زبائنه ان المنتجات المستهدفة هي الجبن بالقشرة المرنة (كاممبير وبري) وذلك الذي يحوي البقع الخضراء من روكفور وجبن ازرق او الاجبان المصنوعة من حليب الماعز.
ويفلت الجزء الاكبر من الجبن بقشرة قاسية مثل الراكليت والكونتيه والبوفور والغرويير والامانتال من هذه الاجراءات. ويبدو ان الموتزاريلا الايطالية غير مشمولة بها ايضا.
واكد مطعم "بارادوكس" الفرنسي في بكين ان مزوده لم يعد قادرا على استيراد بعض المنتجات.
وزاد استهلاك مشتقات الحليب في الصين في العقود الاخيرة الا ان الجبن يبقى منتجا يستهلكه الاجانب خصوصا.
وقال المسؤول في "تشيز ريبابليك"، "يتبين لنا سنة بعد سنة ان الصين تزيد من تعقيدات استيراد المنتجات الاجنبية. واظن انها تريد من هذه الاجراءات حماية صناعات مشتقات الحليب المحلية".
ومضى يقول "الا ان القيود صارمة جدا بحيث باتت اقرب الى الحمائية".
وقالت شركة "سينوديس" احد اكبر الشركات المستوردة للاجبان الفرنسية في الصين لوكالة فرانس برس إنها "لا تريد التعليق" على هذا الملف راهنا.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017