عناوين الأخبار

  يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين    حالات اختناق في مواجهات ببلدة جبع جنوب جنين    إصابة مسعف بالمطاط في مسيرة كفر قدوم    الأحمد أمام الملتقى النقابي الدولي: أميركا تتعامل مع إسرائيل كجزء من مصالحها    استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الصين تفرض قيودا على استيراد الجبن الأجنبي

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:43

 بكين- أ.ف.ب- تمنع السلطات الصحية الصينية استيراد الكثير من الأجبان الأجنبية لا سيما الفرنسية منها، مثل الكاممبير والبري والروكفور. 
واوضح فينسان ماريون احد مؤسسي "تشيز ريبابليك" التي تقدم نفسها على انها المتجر الاكبر للجبن عبر الانترنت في الصين "قمنا باستيراد منتجات لكن الجمارك لم تمسح بادخالها منذ ثلاثة اسابيع. ويفيد مزودونا ان السلطات الصحية شددت المعايير".
وتظهر قائمة ارسلها مزود كبير الى زبائنه ان المنتجات المستهدفة هي الجبن بالقشرة المرنة (كاممبير وبري) وذلك الذي يحوي البقع الخضراء من روكفور وجبن ازرق او الاجبان المصنوعة من حليب الماعز.
ويفلت الجزء الاكبر من الجبن بقشرة قاسية مثل الراكليت والكونتيه والبوفور والغرويير والامانتال من هذه الاجراءات. ويبدو ان الموتزاريلا الايطالية غير مشمولة بها ايضا.
واكد مطعم "بارادوكس" الفرنسي في بكين ان مزوده لم يعد قادرا على استيراد بعض المنتجات.
وزاد استهلاك مشتقات الحليب في الصين في العقود الاخيرة الا ان الجبن يبقى منتجا يستهلكه الاجانب خصوصا.
وقال المسؤول في "تشيز ريبابليك"، "يتبين لنا سنة بعد سنة ان الصين تزيد من تعقيدات استيراد المنتجات الاجنبية. واظن انها تريد من هذه الاجراءات حماية صناعات مشتقات الحليب المحلية".
ومضى يقول "الا ان القيود صارمة جدا بحيث باتت اقرب الى الحمائية".
وقالت شركة "سينوديس" احد اكبر الشركات المستوردة للاجبان الفرنسية في الصين لوكالة فرانس برس إنها "لا تريد التعليق" على هذا الملف راهنا.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018