عناوين الأخبار

  أبو الغيط: استهداف عاصمة عربية بصواريخ بالستية هو تهديد خطير    قوات الاحتلال تعيق تحركات المواطنين على مدخل عزون شرق قلقيلية    قريع: إسرائيل تسابق الزمن في عملية تهويد القدس وتوسيع المستعمرات    المنتخب الفلسطيني سيتخطى الإسرائيلي في تصنيف الفيفا    زيمبابوي: الحزب الحاكم يقيل موغابي من زعامته ويمهله حتى الاثنين للتنحي عن الرئاسة    صيدم والنتشة: المناهج الفلسطينية الجديدة تُعزّز منظومة النزاهة وجهود مكافحة الفساد    الجيش السوري يسيطر مجددا على مدينة البوكمال الاستراتيجية    الجامعة العربية تجري اتصالات مع الإدارة الأميركية عقب قرار تعليق عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن    محكمة الاحتلال تصدر قرار يقضي بدفع السلطة الوطنية الفلسطينية وأربعة أسرى تعويضات لعوائل القتلى المستعمرين    تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم    استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني    محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من المقدسيين    المجلس الوطني يرفض موقف الإدارة الأميركية بعدم التجديد لمكتب منظمة التحرير    مجلس الوزراء يرفض في جلسته الطارئة قرار الخارجية الأميركية عدم التمديد لمكتب المنظمة    نادي الأسير: خمسة أسرى يعانون من تدهور وضعهم الصحي في سجون الاحتلال    سلطات الاحتلال تخطر بهدم غرف سكنية وخظائر أغنام في يطا    مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة    هيئة الأسرى: أسرى "مجدو" يشتكون من الاكتظاظ المتزايد    التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة في ملفات الفساد    اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الصين تفرض قيودا على استيراد الجبن الأجنبي

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:43

 بكين- أ.ف.ب- تمنع السلطات الصحية الصينية استيراد الكثير من الأجبان الأجنبية لا سيما الفرنسية منها، مثل الكاممبير والبري والروكفور. 
واوضح فينسان ماريون احد مؤسسي "تشيز ريبابليك" التي تقدم نفسها على انها المتجر الاكبر للجبن عبر الانترنت في الصين "قمنا باستيراد منتجات لكن الجمارك لم تمسح بادخالها منذ ثلاثة اسابيع. ويفيد مزودونا ان السلطات الصحية شددت المعايير".
وتظهر قائمة ارسلها مزود كبير الى زبائنه ان المنتجات المستهدفة هي الجبن بالقشرة المرنة (كاممبير وبري) وذلك الذي يحوي البقع الخضراء من روكفور وجبن ازرق او الاجبان المصنوعة من حليب الماعز.
ويفلت الجزء الاكبر من الجبن بقشرة قاسية مثل الراكليت والكونتيه والبوفور والغرويير والامانتال من هذه الاجراءات. ويبدو ان الموتزاريلا الايطالية غير مشمولة بها ايضا.
واكد مطعم "بارادوكس" الفرنسي في بكين ان مزوده لم يعد قادرا على استيراد بعض المنتجات.
وزاد استهلاك مشتقات الحليب في الصين في العقود الاخيرة الا ان الجبن يبقى منتجا يستهلكه الاجانب خصوصا.
وقال المسؤول في "تشيز ريبابليك"، "يتبين لنا سنة بعد سنة ان الصين تزيد من تعقيدات استيراد المنتجات الاجنبية. واظن انها تريد من هذه الاجراءات حماية صناعات مشتقات الحليب المحلية".
ومضى يقول "الا ان القيود صارمة جدا بحيث باتت اقرب الى الحمائية".
وقالت شركة "سينوديس" احد اكبر الشركات المستوردة للاجبان الفرنسية في الصين لوكالة فرانس برس إنها "لا تريد التعليق" على هذا الملف راهنا.

 

far

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017