facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الاحتلال يمنع المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من أداء صلاة الفجر بالأقصى

نشر بتاريخ: 2015-10-02
فتح ميديا- منعت سلطات الاحتلال، فجر اليوم، الرجال الذين تقل أعمارهم عن عاماً من دخول المسجد الاقصى لأداء صلاة الفجر.

ويفرض الاحتلال هذه القيود العمرية منذ مساء الاحد الماضي أي لليوم السادس على التوالي تزامناً مع بدء ما يسمى 'عيد العرش' او 'المظلة' التوراتي، ما أجبر المواطنين أداء صلاتهم عند بوابات الاقصى في أزقة البلدة القديمة من القدس.

وقال الشيخ عمر الكسواني لـ'وفا' إن الاحتلال يطبق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك بمنع دخول المسلمين إليه والسماح لاقتحامه من قبل المستوطنين في أعيادهم.

ورجح الشيخ الكسواني أن تستمر قيود الاحتلال بمنع الرجال دون الخمسين عاماً حتى يوم الاثنين لحين انتهاء العيد اليهودي، ما يعني اضطرار المواطنين على أداء صلاة الجمعة على الإسفلت في الشوارع والطرقات والاحياء المحيطة بالحرم القدسي الشريف.
وفي السياق ذاته، قررت شرطة الاحتلال فرض قيود تمنع الرجال دون الاربعين عاماً من دخول المسجد الاقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة في رحابه.
وقالت الشرطة في بيانها إنها لن تفرض قيود عمرية على دخول النساء إلى المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت مراسلتنا إلى أن الاحتلال حول المدينة الى ثكنة عسكرية حيث ينصب متاريس حديدية وحواجز تدقيق ببطاقات المواطنين قبيل موعد الصلاة، اذ يمنع أي مواطن دون سن الأربعين من الخروج من حيه خاصة الأحياء المحيطة بالبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.
ــــــــــ
doh
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
مباحثات الرئيس والعاهل الاردني :الحفاظ على الوضع التاريخي للقدس والمبادرة العربية كأساس للسلام فتح : عمال فلسطين ساهموا ببلورة الهوية الوطنية بكفاحهم وتضحياتهم ودورهم عظيم في بناء الدولة المستقلةسلامة: فتح والقيادة السياسية يوسعان دائرة المساندة الشعبية والقانونية لإضراب الأسرى وطنيا وعربيا ودوليااللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر لفتح باب المفاوضاتأبو يوسف لموطني:الاحتلال فشل في كسر ارادة الأسرى وحصار عمقها الوطني والعربي والدولياشتية: سيطرة الاحتلال على الأغوار تكبد الفلسطينيين خسائر بالملايينفتح: تصريحات الزهار افلاس اخلاقي وسياسي ومحاولة للتشويش على إضراب الأسرى