facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

اسماعيل: خطاب الرئيس شكل منارة تضيء الطريق نحو الاستقلال

نشر بتاريخ: 2015-10-01
فتح ميديا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود اسماعيل، أن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة شكل منارة تضيء الطريق نحو الاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف اسماعيل في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" أن هذا الإنجاز الفلسطيني هو رد على الذين يشككون ويضعون العقبات أمام طريق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على أن توجيه الاتهامات والتشكيك لن يودي بنا نحو قيام الدولة المستقلة، وإنما الفعل الدبلوماسي والسياسي.

وأكد اسماعيل على أن خطاب الرئيس وضع النقاط على الحروف، مضيفاً:" أنه قد آن الأوان لأن يقول الشعب الفلسطيني على لسان رئيسه الشرعي والمنتخب الرئيس محمود عباس، (كفى لإسرائيل، سترغمين إن شئت أم أبيت على منح الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية والمشروعة، ما زال العالم قد اعترف بها).

وحول ردود الفعل على خطاب الرئيس ، قال اسماعيل:" من يفهم لغة السياسية ولغة المناضلين الذين يحققون إنجازات حقيقية، يفهم أن خطاب الرئيس كان على مستوى عالي من الدبلوماسية التي تقنع العالم بالحقوق الفلسطينية"، واصفاً لغته بالقوية والعميقة التي تدخل لأعماق الإنسان الذي لن يستطيع إلا أن يرفع يده ويسلم لما قاله الرئيس، معتبراً أن خطاب الرئيس سيكون له أثراً ايجابياً في تقديم المزيد من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وأن القيادة الفلسطينية ستترجم الخطاب إلى برنامج عمل ونهوض نحو القوة والتوحد باتجاه تجسيد دولة فلسطين.


doh
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حماس تنهب "السولار المصري" وتبيع المساعدات التركيةآليات جيش الاحتلال الاسرائيلي تتوغل شرق مخيم البريجlمسلحو حماس يعتدون على الناطق الإعلامي السابق لعمداء الأسرىحداد وإضراب في صور باهر على ضحايا حادث السيرالاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدس