facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

إغلاق قرى وأحياء القدس بالمكعبات الأسمنتية

نشر بتاريخ: 2015-09-24
فتح ميديا - حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعض القرى المقدسية الى "سجن كبير"، بعد اغلاق مداخلها الرئيسية بالمكعبات الأسمنيتة، وسط مواصلة الحصار على المسجد الأقصى المبارك.
المسجد الاقصى
وعلمت وكالة معا ان سلطات الاحتلال واصلت حصارها على المسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من دخوله، ومنعت بعض النساء المدرجة أسمائهن "بالقوائم السوداء" من دخوله، وواصلت كذلك اغلاق ابوابه باسثناء (باب حطة والسلسلة والمجلس)، في حين اقتحمه 37 مستوطنا خلال فترة اقتحامات الصباحية، وقاموا بجولة في ساحاته، ولأول مرة تقوم الجماعات المتطرفة باقتحام المسجد في "وقفة عرفة" .
وبدأ الاحتلال بفرض قيوده واغلق الأقصى منذ عصر يوم (الاثنين الماضي)، حتى ظهر اليوم الأربعاء.
وتمكن في ساعات الظهيرة العشرات من الفلسطينيين الدخول الى الاقصى بحرية، وأدوا صلاة الظهر فيه.

اغلاق مداخل القرى المقدسية
وعلمت وكالة معا أن سلطات الاحتلال اغلقت المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية صور باهر، كما اغلقت المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية جبل المكبر (جنوب القدس)، وأغلقت مدخل قرية العيسوية الرئيسي، واغلقت مدخلين لقرية سلوان بالسواتر الحديدية، بوضع المكعبات الاسمنيتة الضخمة عليها ونشرت أفراد ودوريات فيها.
كما قامت سلطات الاحتلال بإغلاق بعض الطرقات والشوارع في مدينة القدس بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء، وعزلت بعض الأحياء عن امتدادها.

واشتكى المقدسيون من اغلاق القرى والشوارع بالمكعبات الاسمنتية والحواجز عشية "عيد الاضحى"، وحرمانهم من حرية التنقل وشراء احتياجت العيد .
وأوضح المواطنون ان اغلاق الطرق ادى الى حالة من الارتباك، حيث غادر العديد منهم مدينة القدس الى منازلهم في شمال وجنوب المدينة في ساعات مبكرة خشية ان تغلق طرق عودتهم الى منازلهم، كما ادى اغلاق الطرق الى منعهم من شراء احتياجات العيد والتسوق والتنقل بحرية.
aba
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
مباحثات الرئيس والعاهل الاردني :الحفاظ على الوضع التاريخي للقدس والمبادرة العربية كأساس للسلام فتح : عمال فلسطين ساهموا ببلورة الهوية الوطنية بكفاحهم وتضحياتهم ودورهم عظيم في بناء الدولة المستقلةسلامة: فتح والقيادة السياسية يوسعان دائرة المساندة الشعبية والقانونية لإضراب الأسرى وطنيا وعربيا ودوليااللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى: بوادر لفتح باب المفاوضاتأبو يوسف لموطني:الاحتلال فشل في كسر ارادة الأسرى وحصار عمقها الوطني والعربي والدولياشتية: سيطرة الاحتلال على الأغوار تكبد الفلسطينيين خسائر بالملايينفتح: تصريحات الزهار افلاس اخلاقي وسياسي ومحاولة للتشويش على إضراب الأسرى