الرئيسة

أسعار النفط الأمريكي تتجاوز مستوى 62 دولار للبرميل لأول مرة منذ أسبوع

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:43

رام الله- صحيفة القدس- ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين إلى أكثر من 62 دولار للبرميل لأول مرة منذ أكثر من أسبوع، في ظل إشارات من الدول الكبرى المنتجة للنفط إلى استعدادها لمزيد من التعاون بهدف الحد من الإنتاج لتعزيز أسعار النفط في الأسواق العالمية حتى نهاية العام الحالي.

وقد ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط ،وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بأكثر من 4ر1% خلال تعاملات اليوم بعد ارتفاعها بنسبة 2ر4% خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن محمد باركيندو، أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، قوله في نيجيريا إن "جهود إعادة التوازن للسوق كسبت قوة دفع ضخمة".

في الوقت نفسه، قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، إن منظمة أوبك وروسيا وغيرها من الدول المنتجة للنفط من خارج أوبك تبحث سبل استمرار تعاونها بشكل "مؤسسي" بعد انتهاء العام الحالي.

كانت منظمة "أوبك" وشركاءها من المنتجين المستقلين، قرروا في شهر كانون أول/ديسمبر 2017 تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمقدار 8ر1مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018، بهدف تعزيز أسعار النفط التي مازالت عند نصف مستواها تقريبا في 2014.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024