عناوين الأخبار

  القدس: قوات الاحتلال تعتقل 5 أطفال قبل انسحابه من مخيم شعفاط    الحسيني يطلع وفدا من الجبل الأسود على انتهاكات الاحتلال في القدس    الجامعة العربية تطالب الدول الاعضاء بسداد مساهماتها في موازنة 2018    قراقع: لا إصابات بين الأسرى في سجن ريمون    الجامعة العربية تدعو العالم لدعم رؤية الرئيس عباس لإحلال السلام    ناميبيا تجدد دعمها للنضال المشروع لشعبنا ضد الاحتلال وترفض الاستعمار    الأحمد يلتقي وزير الداخلية اللبناني    إسرائيل ترفض الكشف عن الخط الأخضر لـ"أسباب أمنية"    جنود الاحتلال يطاردون رعاة الأغنام في مسافر يطا    الحكومة تدين الحملة العدوانية التي تشنها أطراف في "حماس" ضد القيادة والحكومة    مستعمرون ينحرون 10 رؤوس أغنام من عينابوس جنوب نابلس    اللواء حازم عطا الله يعلن رسمياً الربط الإلكتروني مع الجنائية الدولية بعد تسلم علم الإنتربول    الملف 4000: المدير العام السابق لوزارة الاتصالات يقدم شهادات مفصلة الآن في مركز التحقيق    الجامعة العربية تدعو إلى إصدار اتفاقية لحل مشكلة اللاجئين    المجلس الوطني يطالب الاتحاد البرلماني الدولي إدراج الكنيست الإسرائيلي كبرلمان عنصري    فتح تدعو الدول الاوروبية لتبني مبادرة الرئيس    لجنة الأمن والخارجية بالكنيست تصادق على "خصم رواتب الأسرى من ضرائب السلطة"    الفتياني: خطة الرئيس للسلام أثبتت تمسكه بالثوابت الوطنية ومكانته كرجل دولة عالمي    بدء تركيب بيوت متنقلة في مستعمرة "عميحاي" الجديدة على أراضي قرية جالود    قوات الاحتلال تخطر بهدم منزل ووقف البناء لآخرين في اذنا غرب الخليل  
الرئيسة/  عربية ودولية

وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم بلاده للقضية الفلسطينية والقدس

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 14:17

عمان-وفا- أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، دعم الأردن قيادة وشعبا للقضية الفلسطينية والقدس وتحقيق السلام في المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الصفدي مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، في مبنى وزارة الخارجية ظهر اليوم الأربعاء .

واكد الصفدي أن القدس هي الطريق الوحيد للسلام، قائلا: نسعى لإحلال السلام والأمن بالشرق الاوسط، وإن الأردن لا يزال يؤمن بحل الدولتين ولا يستطيع الا الاستمرار بهذه الجهود. مبينا ان الملك كان واضحا بأن الاردن سيقوم بجهوده كامله وأن السلام خيار استراتيجي.

واعاد الوزير الصفدي تأكيده على أن الأردن والولايات المتحدة مختلفين بالمواقف تجاه القدس، وغياب الأفق السياسي يدفع الى من يريد زيادة الصراع بإيجادها فرصة.

 وشدد على أن الأردن ملتزم بإيجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، لكنه يريده ان يكون عادلا، مبينا أن الدولة الواحدة تعني اننا سنكون امام دولة عنصرية.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة طورت صداقتها الحميمة خلال هذه الزيارة، مؤكدا أنها شريك بإمكان الأردن الثقة به. وبين أن الأردن يلعب دورا هاما في عملية السلام، تأكيدا على ما نقله نائب الرئيس بنس اننا شركاء واصدقاء.

وعن توقيت عملية السلام رفض تيلرسون التصريح به قائلا: "الادارة تعمل عليه ولا اريد استباق الرئيس وفريقه وهي خاضعة للعمل الآن، والأمر يعود للرئيس ترمب متى يريد تقديمها'. اما عن دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" فقال إن الولايات المتحدة قامت بدعمها بـ 6 مليون دولار للتأكد من عمل المعلمين والمستشفيات، مشيرا الى أن بعض القرارات تعتمد على ما ستقوم به الأطراف الأخرى.

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018