الرئيسة/  الأخبار

الأغا تبحث مع المؤسسات النسوية وضع الأسيرات في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 10:49

رام الله-اعلام فتح- بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، مع عدد من المؤسسات النسوية وأمهات الأسرى، وضع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت الأغا في معرض اللقاء، على أن وزارتها تولي أهمية كبيرة  لقضية الأسيرات وتسليط الضوء على قضيتهن، وخاصة الأسيرات المريضات والطفلات، وحجم المعاناة الكبيرة التي يتعرضن لها جراء سياسة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي وغيرها الكثير، حيث يستهدف الاحتلال الإسرائيلي المرأة الفلسطينية بالقتل أو الأسر أو التشريد والإبعاد شأنها كباقي مكونات المجتمع الفلسطيني. وشددت الأغا على أن الأسيرات منذ لحظة اعتقالهن على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي يتعرضن إلى الإهانة والسب والشتم والضرب دون مراعاة خصوصيتهن، إلا انهن شكّلن نموذجا للتحدي والصمود ومثالا مشرفا للمرأة العربية القوية التي تناضل وتضحي في معركة التحرر والخلاص من الاحتلال.
وناقش الحضور ضرورة التحرك الجاد تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية التي تجاوزت الخطوط الحمراء بحق الأسرى الفلسطينية عامة والأسيرات، وشددوا على أهمية توحيد الجهود وطنيا ودوليا للدفاع عن قضية الأسرى والمطالبة بالإفراج عنهم.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024