الرئيسة

توقف الإقبال على شراء السولار المصري عقب خفض سعر السولار الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 2017-08-14 الساعة: 14:28

رام الله- "الأيام الالكترونية": أحجم أصحاب المركبات التجارية التي تعمل بواسطة السولار عن شراء السولار المصري الوارد للقطاع عبر معبر رفح، وذلك اعتباراً من امس الذي تزامن مع بدء تطبيق التسعيرة الجديدة التي أقرتها الهيئة العامة للبترول في رام الله بخفض سعر لتر السولار الاسرائيلي الوارد للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم الى 4.36 شيكل بدلاً من 5.36 شيكل.

وأكد عضو مجلس ادارة جمعية شركات البترول محمد العبادلة في حديث لـ "الأيام" ان كافة محطات الوقود العاملة في القطاع شهدت، أمس، حالة من عدم الاقبال على شراء السولار المصري بعد أن تم خفض سعر السولار الاسرائيلي ليصبح أقل بأغورة عن سعر السولار المصري .

وبين العبادلة ان الكميات المخزنة لدى محطات الوقود العاملة في القطاع من السولار الاسرائيلي تقدر بنحو 1.5 مليون لتر وبالتالي سيضطر اصحاب المحطات لبيعها وفق التسعيرة الجديدة وسيتحملون الخسارة المترتبة على ذلك معتبراً أن خفض سعر السولار الاسرائيلي جاء في مصلحة المستهلك المحلي .

واوضح ان حجم الطلبية التي تقدم بها اصحاب محطات الوقود لشراء كميات من السولار الاسرائيلي وفقاً لتسعيرته الجديدة بلغت، أمس، 1.1 مليون لتر، حيث تم ادخال اكثر من نصف الكمية المذكورة أمس، وسيستكمل اليوم ادخال الكمية المتبقية.

من جهته، أشار مدير هيئة البترول في غزة خليل شقفة الى أن محطات الوقود في القطاع بدأت، أمس، بتطبيق قرار الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية في رام الله بخفض سعر السولار الإسرائيلي، لافتاً في تصريحات صحافية أمس الى أن كافة المحطات تبيع للمواطنين لتر السولار الإسرائيلي بـ 4.36 شيكل، أما البنزين فبقى سعره دون تغيير.
ونوه الى أن احتياجات قطاع غزة من الوقود تقدر بنحو مليون لتر من السولار ونحو 250 من البنزين يومياً.

وفي سياق متصل، أشار رئيس جمعية شركات البترول في غزة محمود الشوا في تصريحات صحافية، أمس، الى أن الهيئة العامة للبترول في رام الله، تدرس امكانية خفض البنزين، أسوة بالتخفيض الذي طرأ على أسعار السولار الإسرائيلي.

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024