عناوين الأخبار

  إصابات بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت أمر    نائب رئيس الوزراء يصل قطاع غزة على رأس وفد حكومي    منصور يضع مجلس الأمن الدولي في صورة تطورات المصالحة الفلسطينية    عاصفة الاحتجاج تجبر الوفد الإسرائيلي على الإنسحاب من اجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي    مجدلاني يطلع السفير السويسري على آخر التطورات السياسية    رام الله: اعتصام أمام الأمم المتحدة للمطالبة بتوفير الحماية للصحافيين    ابو الغيط: الحفاظ على الهوية الفلسطينية هو حفاظ على الهوية العربية من محاولات طمسها    الحمد الله يطلع وفدا من الكونغرس الأميركي على انتهاكات الاحتلال    الثقافة والإعلام بـمنظمة التحرير تستهجن اعتداءات الاحتلال على المؤسسات الإعلامية    الفتياني يستقبل أعضاء صالون نهى قعوار الأدبي    مستشفى المقاصد يجري عملية معقدة ونادرة على مستوى العالم لطفل بعمر 3 أسابيع    وزارة العمل ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم    الوزيرة عودة تبحث مع ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني التعاون المشترك    عساف: يدعو للتصدي للتوسع الإستعماري في الخليل    باكستان: مقتل 6 وإصابة 24 في هجوم انتحاري    رئيسة "ميرتس" تعلن استقالتها من الكنيست    الحمدالله: ماضون في ترسيخ المصالحة الوطنية باجراءات وخطوات حقيقية على الأرض    قوات الاحتلال تصيب شابًا على مفرق مستعمرة "عصيون" شمال الخليل    الاتحاد البرلماني الدولي يستنكر استمرار اعتقال إسرائيل للنواب ويطالب بإطلاق سراحهم    عودة تبحث مع نظيرها الطاجكستاني سبل تطوير العلاقات الثنائية  
الرئيسة/  ثقافة

رمضان وبسيسو يبحثان تخصيص أرض لإقامة القصر الثقافي في جنين

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 14:42

رام الله-وفا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ووزير الثقافة إيهاب بسيسو،  اليوم الأحد في جنين، إمكانية اختيار وتخصيص أرض لإقامة القصر الثقافي في المحافظة، ووقعا مذكرة تعاون لإقامة فعاليات مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون.

وشكر رمضان جهود وزير الثقافة "لإنشاء قاعدة ثقافية صلبة في المحافظة تعتمد على الموروث الثقافي الذي يجسد تراث وفن وثقافة المحافظة في بعدها الوطني والإنساني الأصيل".

وخص بالذكر "المحاولات الجدية لإقامة صرح ثقافي جامع لمختلف الأنشطة الثقافية وحاضن للمبادرات المتنامية للمثقفين مع التوسع الذي شهدته المحافظة بالأنشطة من خلال وزارة الثقافة او المؤسسات والمراكز التي تعني بالشعر والأدب والزجل والمسرح".

ونوّه رمضان الى أهمية التعاون مع رجال الاعمال والمثقفين لدعم إنشاء القصر الثقافي "ليبقى عنوانا لبوابة شمال فلسطين"، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود معا لأجل مشروع حيوي يخدم في النهاية كافة شرائح المجتمع ويعتبر منارة للمحافظة وأهلها.

فيما أعلن الوزير بسيسو عن إدراج مشروع قصر للثقافة في جنين ضمن خطة الوزارة، "وهو مطلب قديم حديث"، متمنيا العمل على انجازه خلال العامين القادمين، متوقعا أن يتم الاتفاق على تخصيص قطعة أرض مناسبة في حدود مدينة جنين.

ودرس مع المحافظ عددا من قطع الأراضي ومواءمة كل منها للمشروع الحيوي. وتمنى بسيسو دعم المجتمع المحلي "الذي يعتبر شريكا وهدفا ومستفيدا من إقامة صرح ثقافي للمحافظة أسوة بباقي المحافظات".

من جهته، تطرق رئيس المجلس الاستشاري الثقافي الأعلى فيصل غوادرة وعضو المجلس عزت أبو الرب الى آلية تفعيل مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون بنسخته الخامسة.

 

 

doh

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017