عناوين الأخبار

  القوى" تدعو لأوسع مشاركة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم    صوفيا: لقاء يبحث العلاقات البرلمانية الفلسطينية البلغارية    "الحدث" والكلية العصرية تنظمان ندوة "الجرائم الإلكترونية وآلية التعامل معها"    القدس المحتلة: قوات الاحتلال تواصل حملتها الإنتقامية من مواطني العيسوية    اختطاف 3 عمال فلسطينيين على الحدود مع مصر    زكي يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات الفلسطينية    وفد من منظمة التحرير يعزي السفير المصري بشهداء الجيش بالواحات    ايرلندا تدين الموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة    وزير الاتصالات إلى غزة للتحضير لاستلام الصلاحيات والمهام    الصحة تسيطر على تلوث المياه في مخيم عين الفوار    الحسيني: ممارسات سلطات الاحتلال في القدس لن تثنينا عن الصمود والمقاومة    قوات الاحتلال تقتحم بلدات وأحياء مختلفة في القدس    السفير مصطفى يبحث مع رئيس "أفاد" التركية التعاون الثنائي    سلطات الاحتلال تمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة    الرئيس يتكفل بعلاج طفل من غزة يعاني من مشاكل في القلب    قتلى وجرحى بهجوم على معسكر بجنوب اليمن    إسرائيل زودت بورما بالسلاح خلال المجازر ضد الروهينغا    أسير مريض يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء    فلسطين تحصل على تمويل لمشاريع تغير المناخ من صندوق المناخ الأخضر    مؤسس جمعية الكمنجاتي رمزي أبو رضوان يفوز بجائزة غاندي للسلام 2017  
الرئيسة/  رياضة

السوبر الإسبانية: برشلونة يستضيف ريال مدريد

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 10:03

برشلونة- (أ ف ب) -يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس الأحد في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول "كلاسيكو" بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.
ولا يزال النادي الكاتالوني يسعى لتعويض مهاجمه الدولي الذي انتقل الأسبوع الماضي الى النادي الفرنسي في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وباءت كل محاولات برشلونة حتى الآن بالفشل، لاسيما مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الانكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند الالماني.
ويأمل برشلونة في ان يكرر انجاز نيسان الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لصالح فريقه 3-2، على رغم ان التشكيلة خلت حينها أيضا من نيمار.
كما ان النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في "كلاسيكو" ودي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.
وكانت المباريات التحضيرية للنادي الكاتالوني للموسم الجديد مثالية، اذ فاز أربع مرات، آخرها 5-صفر على تشابيكوينسي، في مباراة تكريمية للنادي البرازيلي الذي فقد معظم لاعبيه العام الماضي في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.
وقال فالفيردي "التحضيرات للموسم كانت جيدة ونحن ندخل المباراة (مع ريال مدريد) في وضع جيد"، مضيفا "لكن الجد يبدأ اليوم، مع مباراة رسمية تنافسية على لقب، وفي مواجهة غريمنا الأكبر".
في المقابل، يدخل ريال المباراة مع دفعة معنوية بإعلان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، تمديد عقده مع النادي الذي قاده الى ستة ألقاب منذ مطلع عام 2016. وقال النجم الفرنسي السابق في مؤتمر صحافي "أنا سعيد لانها علامة ثقة، (إشارة الى) أننا قمنا بعمل جيد".
وعلى رغم عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1.
زيدان سيكون مضطرا لإجراء تغيير واحد على الأقل في التشكيلة الفائزة على يونايتد، بسبب ايقاف لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والذي يرجح ان يكون بديله مواطنه ماتيو كوفاسيتش.
الا ان غياب مودريتش قد يعزز أيضا احتمال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيا في المباراة، علما انه شارك كبديل فقط في مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد ناديه السابق.
وكانت الاجازة الصيفية لرونالدو مطولة، بعد موسم شاق العام الماضي ومشاركته في كأس القارات لكرة القدم، ولم يعاود التمارين مع ناديه سوى في نهاية الأسبوع الماضي، علما انه غاب عن تحضيرات ريال للموسم الجديد.
من تتوقع أن يفوز بمباراة "الكلاسيكو"

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017