عناوين الأخبار

  القدس: قوات الاحتلال تعتقل أربعة مقدسيين بينهم 3 أطفال من البلدة القديمة    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل ويحتجز آخرين على جسر حلحول    ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام    ليبرمان يمنع نائبه من كافة المداولات بشأن المستعمرات بعد الكشف عن مخطط احتلالي لتسويتها    جنين: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في واد برقين    جرافات الاحتلال تبدأ بهدم منزل الشهيد جرار في جنين    انفجار عنيف يهز منطقة واد برقين في جنين    جنين: محاصرة منطقة الهدف واستدعاء تعزيزات وجرافتين    إصابات واعتقال مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها    الأونروا تدعو العالم إلى الوقوف بجانبها إثر تقليص المساهمة الأميركية    جماعات يهودية تطالب محكمة الاحتلال بحرية التصرف بالأقصى    أبو الغيط يستنكر تعليق الولايات المتحدة مساهمتها في ميزانية الأونروا    مفتي الديار المصرية: مصر لم تتخلَ يوما عن قضية القدس    سلطات الاحتلال تمدد فترة اعتقال عهد التميمي ووالدتها للمرة الرابعة    مستعمرون يقتحمون مدرسة التحدي 5 شرق بيت لحم    اشتية يؤكد أهمية خلق منهج سياسي جديد لإنهاء الاحتلال يستند على القانون الدولي    عريقات: قرارات المجلس المركزي مسؤولة ومرتكزة إلى القانون الدولي    المستهلك تبحث آليات تنفيذ قرار المركزي فك التبعية عن الاقتصاد الإسرائيلي    انخفاض بنسبة 0.18% على مؤشر بورصة فلسطين    المستشار القضائي للكنيست يعتبر مقاطعة إسرائيل حرية تعبير  
الرئيسة/  أخبار منوعة

نحو خمسة آلاف كاثوليكي في موقع "المغطس" على نهر الاردن

نشر بتاريخ: 2018-01-12 الساعة: 20:16

وادي الخرار- الأردن- أ. ف.ب- شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي بمناسبة يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن حيث تعمد السيد المسيح، بحسب المعتقدات المسيحية.

وحضر أكثر من خمسة آلاف القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" على مسافة نحو 50 كلم غرب عمان، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وتقدم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، الاسقف بيير باتيستا بيتسابالا، موكبا من عشرات الكهنة سار على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى النهر حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وقال المدبر الرسولي للصحافة قبيل القداس انه "من المفرح ان ترى كل هذا العدد من الناس يحتفلون هنا".

واضاف "من النادر في بلداننا ان نرى هذا العدد الضخم من المسيحيين قادمين من كل مكان".

من جهتها، قالت وزيرة السياحة والآثار الاردنية لينا عناب ان "هذه المناسبة افضل وقت لنؤكد للعالم بأن بلادنا بلاد مقدسة مسيحية ومسلمة، وهي خير تذكير للعالم بأن جذور المسيحية بدأت وستبقى راسخة في الشرق".

وقالت ان "عيدنا اليوم يأتي في وقت حزين تتعرض فيه مدينة السلام (القدس) الى كافة انواع الاساءة".

واكدت الوزيرة ان القدس "ستبقى عربية فلسطينية تحت الوصاية الهاشمية"، مؤكدة رفض الاردن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.

من جانبه، قال المدبر الرسولي ان "القدس يجب ان تبقى ام الجميع (...) كل المؤمنين يجب ان يشعروا في القدس بانهم في وطنهم وعلى الاسرائيليين والفلسطينيين ان يصلوا الى حل بخصوص مستقبلها".

وبارك الكهنة مياه النهر اثناء القداس ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

وموقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام.

ويشكل المسيحيون في الأردن اقلية صغيرة من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018