عناوين الأخبار

  قمة فلسطينية تركية في الـ 28 من آب الجاري    اعتقال شاب من محيط "باب العامود" بزعم حوزته على "سكين"    المتطرف "غليك" يؤدي طقوسا تلمودية أمام الأقصى من جهة باب القطانين    المنظمات الأهلية: سياسة الهدم في القدس استهداف للوجود الفلسطيني    وفق صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية : 3455 وحدة استعمارية بالضفة مقامة على أراضي خاصة    عام دراسي جديد بمليون وربع المليون في محافظات الوطن    المالكي في زيارة رسمية لبغداد    انتهاء نقل جميع حجاج فلسطين من المدينة إلى مكة المكرمة    مادورو: فنزويلا تتخذ خطوات ضد العقوبات الأمريكية    العاهل الأردني يبحث مع كوشنير آليات تحريك عملية السلام  
الرئيسة/  رياضة

برشلونة يعاني في "الميركاتو" بعد صفقة نيمار

نشر بتاريخ: 2017-08-12 الساعة: 13:24

برشلونة- (د ب أ)- رغم حصوله على مبلغ خيالي مقابل التفريط في لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا، يبدو أن برشلونة سيعاني كثيرا لتعويض رحيل النجم الشهير بعدما أصبح هذا المقابل المالي الضخم عقبة حقيقية في طريق برشلونة بسوق انتقالات اللاعبين.
ورحل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أيام مقابل حصول برشلونة الإسباني على 22 مليون يورو (263 مليون دولار) هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي الإسباني.
ولكن هذا المقابل المالي الضخم لم يمنح برشلونة أفضلية واقعية في سوق الانتقالات (الميركاتو) الصيفي ويبدو أنه سيتحول من "نعمة" إلى "نقمة" بالنسبة للنادي الكتالوني.
ويدرك برشلونة أن الرحيل المثير للجدل والصادم لأحد أبرز نجومه يحتاج إلى معالجة خاصة حيث يحتاج النادي الكتالوني أولا لسد الفجوة التي تركها رحيل نيمار في صفوف الفريق إضافة لتعويض الجماهير عن رحيل نجم بهذا الحجم.
ولكن مشكلة برشلونة تكمن في نقطتين رئيسيتين؛ الأولى هي التضخم الهائل في أسعار اللاعبين بسوق الانتقالات؛ والثانية أن الأندية الأخرى تعرف الآن مدى احتياج برشلونة لهذه الصفقة المرتقبة وتحاول الاستفادة من هذا الأمر بأكبر شكل ممكن والحصول على أكبر قدر من خزانة أو "محفظة" برشلونة العامرة.
ولهذا، تطلب هذه الأندية مبالغ لم تكن محتملة ولم تكن قابلة للتخيل أو التصديق قبل صفقة نيمار.
ولم يختلف الحال كثيرا في محاولات برشلونة لتدعيم صفوفه بأحد اللاعبين الثلاثة الذين طلب إيرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق التعاقد معهم.
وكانت البداية مع المدافع إينيجو مارتينيز حيث رفض نادي ريال سوسييداد التفاوض مع برشلونة بشأن الصفقة ليصبح السبيل الوحيد أمام برشلونة هو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والتي تبلغ 32 مليون يورو.
كما أكد بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي هذا الأسبوع تمسكهما باللاعبين الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي فيليب كوتينيو على الترتيب في مواجهة محاولات برشلونة لضم أي منهما.
وغازل ديمبلي 20 عاما نادي برشلونة على مدار الأيام الماضية لكنه تلقى العقاب من دورتموند على هذا.
وقال هانز-يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، إن المهاجم ديمبلي لن يفلت من العقوبات بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق دون الحصول على إذن.
وغاب ديمبلي عن تدريبات دورتموند وتعرض للإيقاف عن المشاركة مع الفريق، وهو ما يعني غيابه عن قائمة دورتموند في مباراته المقررة اليوم السبت بالدور الأول لبطولة كأس ألمانيا.
وكان دورتموند رفض عرضا من برشلونة لضم المهاجم الفرنسي لكن فاتزكه اعترف بأنه من الصعب توقع الاحتفاظ باللاعب مع الفريق إلى ما بعد فترة الانتقالات الصيفية.
وفي المقابل، رفض ليفربول التفريط في كوتينيو رغم عرض برشلونة الذي بلغ 100 مليون يور.
وجدد مالكو نادي ليفربول تأكيداتهم أمس الجمعة بأن النادي لن يبيع لاعب خط وسطه البرازيلي الدولي كوتينيو هذا الصيف بأي ثمن رغم محاولات برشلونة لضم اللاعب.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017