الرئيسة

تعثر المفاوضات بين الفيفا والاتحاد الاسترالي حول اسلوب الإدار

نشر بتاريخ: 2017-08-11 الساعة: 11:39

سيدني (رويترز) - تعثرت المفاوضات بين الاتحاد الأسترالي لكرة القدم والاتحاد الدولي (الفيفا) حول سبل إدارة الاتحاد رغم وجود وفد من الفيفا للمساعدة في التوصل لحل قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لذلك وهو نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

ويتعرض الاتحاد الاسترالي لضغوط من الفيفا لزيادة ممثلي أعضاء جمعيته العمومية من أجل نظام ديمقراطي أشمل للإدارة بينما يهدد الفيفا بإسناد المهمة إلى لجنة مؤقتة معينة من جانبه تتولى إدارة شؤون اللعبة في البلاد.

وتضم الجمعية العمومية، التي تنتخب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ممثلين عن الولايات الاسترالية التسع لكن يوجد ممثل واحد فقط لكل الأندية العشرة المنافسة في دوري المحترفين ولا يوجد ممثل عن اللاعبين.

لكن محادثات تمت في سيدني على مدار يومين بمشاركة مسؤولين من الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم فشلت في التوصل لاتفاق.

وقال ستيفن لوي رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم في بيان "تمت مناقشة مجموعة كبيرة من الآراء خلال أخر 48 ساعة".

وأضاف البيان "الجميع بما في ذلك مجلس إدارة الاتحاد الاسترالي وملاك أندية الدوري الاسترالي.. ورابطة اللاعبين عبروا عن رغبتهم في التوصل لحل وهذا ما شهد به وفدا الفيفا والاتحاد الآسيوي".

وأشار البيان أيضا "يأمل الاتحاد الاسترالي لكرة القدم في إمكانية التوصل لاتفاق يسمح بتفعيل التغييرات الإجرائية من أجل توسيع التمثيل في الجمعية العمومية بحلول نهاية نوفمبر".

وقال جريج جريفين رئيس رابطة أندية الدوري الاسترالي بعد تعثر المفاوضات "نشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم التوصل لتوافق مع زملائنا من ملاك الأندية.. ونشعر بخيبة أمل مماثلة بسبب قيام مجلس إدارة الاتحاد الاسترالي بعرقلة هذه الخطوة".

وكان الاتحاد الاسترالي لكرة القدم اقترح زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى 13 بإضافة صوتين للأندية وصوت واحد للاعبين لكن المقترح قوبل بالرفض من الأندية ومن الفيفا.

 

heb

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024