عناوين الأخبار

  القوى" تدعو لأوسع مشاركة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم    صوفيا: لقاء يبحث العلاقات البرلمانية الفلسطينية البلغارية    "الحدث" والكلية العصرية تنظمان ندوة "الجرائم الإلكترونية وآلية التعامل معها"    القدس المحتلة: قوات الاحتلال تواصل حملتها الإنتقامية من مواطني العيسوية    اختطاف 3 عمال فلسطينيين على الحدود مع مصر    زكي يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات الفلسطينية    وفد من منظمة التحرير يعزي السفير المصري بشهداء الجيش بالواحات    ايرلندا تدين الموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة    وزير الاتصالات إلى غزة للتحضير لاستلام الصلاحيات والمهام    الصحة تسيطر على تلوث المياه في مخيم عين الفوار    الحسيني: ممارسات سلطات الاحتلال في القدس لن تثنينا عن الصمود والمقاومة    قوات الاحتلال تقتحم بلدات وأحياء مختلفة في القدس    السفير مصطفى يبحث مع رئيس "أفاد" التركية التعاون الثنائي    سلطات الاحتلال تمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة    الرئيس يتكفل بعلاج طفل من غزة يعاني من مشاكل في القلب    قتلى وجرحى بهجوم على معسكر بجنوب اليمن    إسرائيل زودت بورما بالسلاح خلال المجازر ضد الروهينغا    أسير مريض يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء    فلسطين تحصل على تمويل لمشاريع تغير المناخ من صندوق المناخ الأخضر    مؤسس جمعية الكمنجاتي رمزي أبو رضوان يفوز بجائزة غاندي للسلام 2017  
الرئيسة/  اقتصاد

النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من تخمة المعروض

نشر بتاريخ: 2017-08-11 الساعة: 11:23

سول (رويترز)- انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة متأثرة باستمرار المخاوف من تخمة المعروض رغم انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع.

ويراقب المستثمرون عن كثب تأثير التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على السوق عموما.

وبحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 51.62 دولار للبرميل بانخفاض 28 سنتا أو 0.54 بالمئة عن الإغلاق السابق. وهذا هو أدنى مستوى منذ الأول من أغسطس آب.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.66 بالمئة إلى 48.27 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ 26 يوليو تموز.

لامست أسعار النفط أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس لكنها تراجعت لتغلق منخفضة نحو 1.5 بالمئة، ونزلت أسعار الخام الأمريكي عن 50 دولارا للبرميل وسط استمرار المخاوف المرتبطة بتخمة المعروض.

وصعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة لهجته تجاه كوريا الشمالية مجددا يوم الخميس قائلا إن تهديده السابق بمواجهة بيونجيانج "بالنار والغضب" إذا شنت هجوما ربما لم يكن صارما بما يكفي.

وأظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، هبطت بمقدار 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس آب مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي إلى أعلى مستوياتها في 12 عام بسبب قوة الطلب.

لكن لا تزال هناك شكوك فيما إن كان استهلاك الخام سيصل إلى مستويات تكفي للتخلص من تخمة المعروض بعدما كشفت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس عن زيادة جديدة في إنتاجها وإن كانت قد رفعت توقعاتها للطلب على النفط في 2018.

وقالت أوبك إن إنتاجها زاد 173 ألف برميل يوميا في يوليو تموز إلى 32.87 مليون برميل يوميا.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط يوم الجمعة عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قوله إن المملكة لا تستبعد خفضا إضافيا لإنتاج النفط.

 

 

heb

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017