الرئيسة/  الأخبار

تدهور الأوضاع الصحية لأربعة أسرى كبار في السن في سجن النقب

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 12:33

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، بتدهور الحالة الصحية لأربعة أسرى كبار في السن يقبعون في سجن النقب الصحراوي، وتمارس إدارة السجن بحقهم إهمالاً طبياً مقصوداً ولا تقدم لهم سوى المسكنات، بالإضافة إلى ما يعانيه هؤلاء الأسرى من سوء الأوضاع المعيشية داخل السجن، الذي يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة البشرية، ما يزيد من وضعهم الصحي خطورةً وتعقيداً.

وقالت الهيئة إن من بين الحالات التي تم رصدها من قبل محاميها فادي عبيدات، الأسير فلاح ندى ( 63عاماً) من مدينة البيرة، فهو يعاني من "ديسك" في الظهر والرقبة، ما يؤثر على حركة رجليه ويديه، ويعاني أيضاً من انتفاخ وتورم بالخصية، وتكتفي إدارة السجن بإعطائه مسكنات للتخفيف من حدة الآلام.

وقال الأسير لمحامي الهيئة إن وضعه الصحي تفاقم في الآونة الأخيرة بسبب المعاملة القاسية التي يتعرض لها أثناء نقله في "البوسطة" إلى المستشفيات أو إلى المحاكم.

في حين يعاني الأسير عبد الخالق النتشة (64 عاماً) من محافظة الخليل من ارتفاع حاد في ضغط الدم ومن "ديسك" في الظهر والرقبة، ولديه مشاكل أيضاً في المسالك البولية.

وأوضحت الهيئة أن الأسير فايز وردة (62 عاماً) من مدينة البيرة يعاني من انسداد في شرايين القلب بنسبة 60% ، بالإضافة إلى ذلك فهو يعاني من "ديسك" في ظهره من الفقرة الأولى حتى الخامسة، ولا يتلقى العلاج اللازم لحالته المرضية

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024