عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تقمع مسيرات في قلقيلية وكفر قدوم وعزون وجيوس    إصابة العشرات بالاختناق في بلعين    4 إصابات بالرصاص الحي قرب رام الله والبيرة    إصابات بالرصاص والاختناق واعتقال 5 مواطنين في الخليل    توسع دائرة المواجهات في محافظة نابلس    إصابات بالمطاط والاختناق في نعلين    إصابات بالرصاص الحي والمعدني على مداخل رام الله والبيرة    القدس: آلاف المصلين يصدحون "هيّة هيّة هيّة القدس عربية"    مسيرات في الأردن دعما لفلسطين ورفضا لإعلان ترمب    التحقيق مع نتنياهو للمرة السابعة حول شبهات بالفساد    اصابة 54 مواطنا بالرصاص الحي في قطاع غزة    مسيرة حاشدة في سخنين رفضا لإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرات في مختلف محافظات الوطن انطلقت تنديدا بإعلان ترامب    غزة: زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب قوارب الصيادين دون إصابات    جهود إسرائيلية لإفشال قرار أوروبي مضاد لإعلان ترامب    سريلانكا ترفض إعلان ترمب بشأن القدس    مسيرة في أم الفحم رفضا لقرار ترمب    بيت لحم : مستعمرون يقتحمون برك سليمان ويؤدون طقوسا تلمودية    مواجهات مع قوات لاحتلال في بلدة حلحول قرب الخليل    القادة الأوروبيون يؤكدون في بيان مشترك ثبات موقفهم الرافض لقرار ترمب بشأن القدس  
الرئيسة/  إسرائيلية

إجلاء بؤرة استعمارية في غوش عتصيون بضغط من القيادة السياسية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 11:15

رام الله- إعلام فتح- أفادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر صباح اليوم، أنه تم إجلاء البؤرة الاستعمارية الغير القانونية، التي أقيمت في غوش عتصيون بالقرب من بؤرة "سدي بوعاز" .

وكان قد شن المستعمرون حملة على الشبكات الاجتماعية دعوا فيها الحكومة البقاء في البؤرة الاستعمارية. وقام المستعمرون بإجلاء البؤرة بأنفسهم بعد ضغط من القيادة السياسية.

وقد أقيم أربعة مباني سكنية في البؤرة التي تعد غير واضحة المعالم القانونية لأنها ليست أراضي دولة، بل "أرض استقصاء"، لا تزال ملكيتها غير واضحة وبالتالي لم يكن بالإمكان إضفاء الشرعية بأثر رجعي على البناء دون الإعلان عن الأرض بأنها أراضي دولة.

وكان قد قدم الفلسطينيون في المنطقة وبلدية الخضر المجاورة، التماسا الى المحكمة العليا بعد أن اكتشفوا البؤرة الاستعمارية، وطالبوا بمنع توطين المباني التي تم توطينها رغم أوامر المحكمة العليا المؤقتة.

من جهته دعا رئيس مجلس غوش عتصيون شلومو نئمان، الامتناع عن إجلائها. فيما هاجم وزير الأمن افيغدور ليبرمان إقامة البؤرة التي إعتبرها تسبب ضررا للاستعمار.

Anw

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017