الرئيسة/  الأخبار

ارتفاع قائمة اسماء الشهداء في قطاع غزة إلى 33.970 منذ بدء حملة الابادة  فياكتوبر الماضي 

نشر بتاريخ: 2024-04-19 الساعة: 00:44

 

 

اعلام فتح / من وفا- أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 33.970، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76.770، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 مجازر أسفرت عن استشهاد 71 مواطنا، وإصابة 106 آخرين.

ولفتت إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في غزة، وأن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة.

وأوضحت أن أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمال غزة دون خدمات صحية حقيقية.

وأكدت الحاجة الماسة إلى مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية، لسد حاجة المواطنين في منطقتي غزة وشمال غزة.

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة ومخيم النصيرات

واستشهد أربعة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بارتقاء 4 شهداء على الأقل وإصابة آخرين بقصف من طائرة حربية إسرائيلية استهدف منزلاً لعائلة السر يؤوي نازحين بينهم من عائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ.

وأضاف مراسلنا أن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، إضافة إلى 15 مفقودا تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ تمكنت من انتشال جثماني شهيدين، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى العودة في النصيرات.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، 33970 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 76770 مواطنا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

شهيد وإصابات في قصف إسرائيلي غرب مدينة غزة
كما استشهد مواطن وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مواطنا استشهد وأصيب ثلاثة آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف محيط منطقة تموين الشاطئ في مخيم الشاطئ، مضيفا أن الشهيد والمصابين نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وكانت مصادر طبية أعلنت اليوم عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر إلى 33.970، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 76.770، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024