الرئيسة/  الأخبار

الرجوب يجتمع مع كونغرس نقابات العمال الإيرلندي اللجنة البرلمانية للسياحة والثقافة والفنون والرياضة والإعلام

نشر بتاريخ: 2024-03-07 الساعة: 02:14
مع اللجنة البرلمانية الايرلندية للرياضة وكونغرس نقابات العمال


 

اعلام فتح / من وفا- أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الفريق جبريل الرجوب، الكونغرس الإيرلندي لنقابات العمال، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبحث آليات تعزيز التعاون بين فلسطين وإيرلندا.

وجدد الرجوب، خلال لقائه الوفد في العاصمة دبلن، التأكيد على امتنان دولة فلسطين للتضامن الثابت الذي أبدته إيرلندا واتحاد النقابات العمالية الإيرلندي في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته عمق الروابط التاريخية بين فلسطين وإيرلندا، والتي تشكلت في النضال المشترك ضد القمع والاستعمار.

وأشاد بالموقف المبدئي لاتحاد النقابات في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وإدانة انتهاكات إسرائيل الصارخة للقانون الدولي.

واستعرض الفريق الرجوب الخسائر المدمرة التي خلّفها العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء من أعداد الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحتية والمنازل والمستشفيات.

وشكر الفريق الرجوب إيرلندا على مرافعتها القانونية أمام محكمة العدل الدولية، وسلط الضوء على اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والأنشطة الاستعمارية.

بدورهم، أكد أعضاء الكونغرس دعمهم الكامل والمستمر للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، وحرصهم على تعزيز التعاون المشترك مع دولة فلسطين على الأصعدة كافة.


الرجوب يلتقي اللجنة البرلمانية الإيرلندية للسياحة والثقافة والفنون والرياضة والإعلام

 التقى أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب اليوم الأربعاء، لجنة البرلمان الإيرلندي للسياحة والثقافة والفنون والرياضة والإعلام.

ونقل الفريق الرجوب خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، معربا عن تقديره للموقف الإيرلندي الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشاد الفريق الرجوب بقرارات البرلمان الإيرلندي الداعمة للقضية الفلسطينية ودعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمطالبة بإدخال المساعدات الإنسانية، ودعم وكالة الأونروا.

وأشار إلى أن الجرائم الإسرائيلية الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء تتطلب تدخلا دوليا عاجلا.

واستعرض الفريق الرجوب الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة وتدمير البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء القطاع، بما في ذلك المباني السكنية والمدارس والمنشآت الرياضية والمستشفيات.

وشدد الرجوب على أهمية التنمية الرياضية وفتح أبواب التبادل الرياضي، لتسليط الضوء على نضال شعبنا وإظهار صموده في مواجهة نظام الإبادة الجماعية الاستعماري الإسرائيلي.

وأشار الرجوب إلى أنه رغم التحديات العديدة التي يواجهها الفلسطينيون، لا يزال قطاع الشباب والرياضة والحركة الكشفية موحدًا وبعيدا عن الانقسام السياسي، ويشمل الكل الفلسطيني، لافتا في هذا السياق إلى إصرار الرياضيين الفلسطينيين على التفوق في كل المحافل الرياضية الإقليمية والقارية والدولية، رغم محاولات الاحتلال المتواصلة لعرقلة عجلة تطور المنظومة الرياضية الفلسطينية.

كما أشار إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 باستكمال سياسات التوسع الاستعماري للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، وما يتبعه من انتهاك لأنظمة ولوائح الفيفا والميثاق الأولمبي من، خلال تنظيم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم دوريا رسميا في المستعمرات القائمة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي، بما في ذلك المنظمات الرياضية والمجتمعات المدنية، إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، موجها الدعوة أيضا للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية إلى التمسك بمبادئها والتأكد من أن جميع الدول، بما في ذلك إسرائيل، تلتزم بمعايير احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي نفسها.

وفي الختام، دعا الفريق الرجوب إيرلندا والمجتمع الدولي إلى رفع البطاقة الحمراء لانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، ودعم جهودنا لتحقيق العدالة والحرية والكرامة للشعب الفلسطيني.

ــــ

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024