الرئيسة/  مقالات وتحليلات

نصيحة لاهل الضفة

نشر بتاريخ: 2024-03-03 الساعة: 06:26

 

مروان ابو شريعة


اكل العصى ليس كعدها .
هل تعرفون ماذا يعنى حرب .
هل تريدون ان تنتكبوا مثل ما انتكبنا .

بالامس شاهدت فيديو لطلاب حماس فى جامعة بير زيت يطالبون حماس فى غزة بمزيد من التصعيد ويهتفون لخيار حماس وابو عبيدة والتصعيد الذى اكتوى بناره اهل غزة وحدهم دون غيرهم .
يا اهالى الضفة المحترمين.
اذا كنتم تريدون تجريب خيار حماس الذى اكتوينا بناره ولا تريدون الاستفادة من تجربتنا التى اكتوينا بها .وتريدون ان تنتكبوا مثلنا . وتجلسوا على الخازوق الذى جلسنا عليه لان البشرية بطبيعتها لا تتعلم الا بألم التجربة.
لذلك فان عليكم ان تفهمو جملة حقائق وان تستعدوا لما يلى : 

ان حماس ومقاومتها لن تستطيع ابدا ان تحميكم من الموت والحزامات النارية وقصف الطائرات ولا تتاملو فى ذلك ابدا وعليكم ان تكونوا مستعدون للهروب من ملاذ الى اخر ومن مكان الى اخر . 
وان المقاومة لن تستطيع ان تمنع سحق بيوتكم وممتلكاتكم واموالكم بالاضافة الى سحق ارواحكم .

يا اهلنا فى الضفة .
اذا كنتم تريدون خيار حماس فان عليكم تحضير خيام للنزوح . لان الخيمة  التى سعرها يساوى ١٠٠ شيكل ستباع لكم ب ٢٥٠٠ شيكل من سماسرة الحرب وسارقى المساعدات .
وان عليكم ان تتعلمو كيف ستعيشون بدون كهرباء وبدون ماء . بل يجب عليكم ان تنسوا الكهرباء من حياتكم نهائيا .
يا اهلنا فى الضفة 
اذا كنتم تحبون ان تجربوا خيار حماس فان عليكم نسيان العملية التعليمية لان المدارس سيتم تدميرها وما يتبقى منها يا دوب يتسع للنازحين الذين دُمرت بيوتهم وسرقت خيام المساعدات القادمة إليهم .
واما التعليم الجامعى فعيلكم أت تنسوه تماما لان الجامعات سوف تصبح اثرا بعد عين كما حدث مع جامعات غزة  . ولا تنسوا طباعة شهاداتكم قبل فقدان سيرفرات الجامعات كما حدث مع طلابنا .
واما المستشفيات بدون الوقود ستعود عيادات كانها فى عصد الدولة العثمانية .

يا اهالى الضفة عندما يطالبكم الجيش بمغادرة منطقة معينة فاعلمو ان العودة لهذة المنطقة قد تكون مستحيلة او انها ستكون موضوع مفاوضات كما حدث مع اهالى شمال غزة واعلموا ان بيوتكم سيتم سرقتها ونهب محتوياتها اثناء نزوحكم من قبل اللصوص .

ان بنات بير زيت اللواتى كن يهتفن لابو عبيدة فان عليهن تخزين كميات كبيرة من الكوتس والباندول لان ذلك سكون مقطوع فى خيام النزوح واسعاره ستكون فلكلية من تجار الحرب والبلطجية . وان عليكن تعلم الوقوف فى طابور طويل امام دورات كل يوم . و ان عليكن ان تتعلمن عمل دوائر  لتغطية من تريد منكن  التبول فى منطقة مكشوفة . 
واما الطلاب الذين كانو يهتفون لحماس فعليهم التدرب على ان يبقى الشخص ٥٠ يوم بدون استحمام حتى يتألم الناس من رائحته .

يا اهالى الضفة :
كما ان حماس لن تستطيع ان تحميكم فانها لن تستطيع ان تطعمكم .
وان عليكم تعلم اكل الشعير والذرة والعلف . وتعلم المخاطرة بالحياة لانتشال كيس طحين من شاحنات المساعدات  . لانكم ستكونون عرضة لنيران الدبابات ونيران البلطجية ونيران اللصوص ونيران زعران الحمايل فى آن .
واعلمو ان الحصول على الطحين قد يكلف ١٥٠ شهيد كما حدث فى هذة الليلة السوداء 29/2/2024 .

يا اهل الضفة ان عليكم تربية الحمير فهى البديل المتاح لسيارات الاسعاف لتنقلوا الجرحى والشهداء .
وان عليكم اقتناء معدات يدوية لتكسير الانقاض وازالة الركام لاستخراج الشهداء .
وان عليكم دفن الجثث فى حفر جماعية ودون ثوابيت او قبور مبنية .

يا اهالى الضفة :
ان عليكم تخزين كمية كبيرة من المسكنات لتحتملو اخبار ابادة العائلات باكملها و ما يقولة كل يوم دانيال هاقارى وجلانس وجانس ونتنياهو . فضلا عن مهرجى الجزيرة الذين يريدون ان يقنعونا بلذة السكين وهى تغور بين لحمكم  وعظمكم  .
واخيرا ان عليكم ان تتحملوا طويلا  وتصبروا كثيرا حتى توافق اسرائيل على مطالب حماس المتدنية والتافهة على ان تعودوا الى ما كنتم عليه قبل الحرب .
ولن يكون لكم ذلك .
تلك تجربتنا المريرة مع خيار سياسى فاشل لم نذق اكثر مرارة منه .

 

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024