الرئيسة/  فلسطينية

حتى الـ122 من حملة الابادة الصهيونية الدموية :27,365 مواطنا شهيدا معظمهم أطفال ونساء، وإصابة 66,630 وأكثر من 8 آلاف مفقود

نشر بتاريخ: 2024-02-05 الساعة: 19:17

 

 

 

اعلام فتح / من  وفا- واصلت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، منذ، فجر اليوم الإثنين، قصف مناطق مختلفة من قطاع غزة، خاصة مدينتي، دير البلح وخان يونس، في اليوم الـ122 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة
واستُشهد وأصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الإثنين، في قصف لطائرات ومدفعية الاحتلال استهدف مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

وكان الاحتلال قد ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها 113 شهيدا، و205 جرحى خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت مصادر محلية في القطاع، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مربعا سكنيا في منطقة جورة العقاد، ودمر منزلا غرب مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتعرض محيط مفترق الطيران غربي مدينة غزة، إلى قصف مكثف من دبابات الاحتلال، بينما قصف الطيران الحربي مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس.

وقالت مصادر طبية، إن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي السلام، شرق رفح، بعد أن كان طيران الاحتلال قد نفّذ غارة على أرض زراعية في الحي نفسه.

واستشهد مواطنان وجرح آخرون في قصف استهدف منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، بينما شنت طائرات الاحتلال غارات على المناطق الشرقية من مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكان ثمانية مواطنين قد استُشهدوا، في وقت سابق اليوم، في قصف استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27,365 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,630 آخرين، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

تجدد القصف المدفعي وسط وجنوب القطاع

وقالت مصادر محلية، إن خان يونس جنوب قطاع غزة يتعرض لقصف متواصل من مدفعية الاحتلال خاصة المنطقة الغربية، بما فيها أحياء الأمل، والكتيبة، والشيخ ناصر، والقيزان، إضافة إلى المنطقة الجنوبية الواصلة إلى مدينة رفح.

وأضافت أن قوات الاحتلال تواصل محاصرة مستشفيي الأمل وكمال ناصر وسط مدينة خان يونس، بالتزامن مع إطلاق مسيرات الاحتلال النار على المواطنين في المنطقة.

كما تواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق واسعة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف مخيم النصيرات بعدة قذائف مدفعية.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة، صوب شاطئ مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27,365 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,630 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

ثمانية شهداء في قصف الاحتلال منزل في منطقة الزوايدة

واستُشهد ثمانية مواطنين، اليوم الإثنين، في قصف الاحتلال منزل بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بانتشال 8 شهداء في استهداف منزل بمنطقة الزوايدة، أغلبيتهم من الأطفال.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منطقة حي الرمال بمدينة غزة، ما أدى لتصاعد ألسنة الدخان.

وأضافت أن طائرات "الكواد كابتر" المسيرة أطلقت النار صوب المواطنين قرب جسر وادي غزة على شارع صلاح الدين وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وأضافت أن 14 شهيدا وصلوا إلى مستشفى ناصر نتيجة تواصل قصف مدفعية الاحتلال على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ صباح اليوم.

الهلال الأحمر: الاحتلال يقتاد المدير العام والمدير الإداري لمستشفى الأمل إلى جهة مجهولة

وأفادت  جمعية الهلال الأحمر، إن قوات الاحتلال استدعت عضو المكتب التنفيذي للجمعية، المدير العام لمستشفى الأمل الدكتور حيدر القدرة، والمدير الإداري للمستشفى ماهر عطا الله، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

‏وأضافت الجمعية في بيان مقضتب، اليوم الإثنين، أن الاعتقال جاء عقب إبلاغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجمعية، بموافقة الاحتلال على توفير ممر آمن للسماح بخروج النازحين من مستشفى الأمل ومقر الجمعية باتجاه منطقة مواصي خان يونس.

وأشارت إلى أن مئات النازحين بدأوا بمغادرة مقر الجمعية ومستشفى الأمل بعد حصارهم لأكثر من أسبوعين داخل مقرات الجمعية.

خمسة شهداء في دير البلح وخان يونس
واستُشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا بمنطقة الحكر في دير البلح، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين.

وجنوبا، استشهد شاب وأصيب آخر برصاص قناصة الاحتلال داخل مدرسة زهرة التي تؤوي نازحين في خان يونس.

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024