الرئيسة/  عربية ودولية

ألمانيا: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع وخيبة بريطانية من رفض  نتنياهو للدولة الفلسطينية 

نشر بتاريخ: 2024-01-22 الساعة: 23:49


 

اعلام فتح / من وفا- أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني.

وقالت بيربوك إنه لا يمكن لإسرائيل "العيش في أجواء آمنة إلا إذا عاش الفلسطينيون حياة آمنة وكريمة"، وطالبت بهدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة، لإيصال المساعدات للفلسطينيين هناك.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلت بها، اليوم الاثنين، قبل اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والذي يناقش التحضيرات لعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل إرساء مبدأ "حل الدولتين في الشرق الأوسط"، خلال الأشهر المقبلة.

ومنذ 108 أيام يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الآن 25295 شهيدا و63000 إصابة معظمهم أطفال ونساء، وتسببت بـدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة.

بريطانيا تعبر عن "خيبة أملها" من موقف نتنياهو بشأن الدولة الفلسطينية
و أعربت بريطانيا عن "خيبة أملها" من موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الدولة الفلسطينية.

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الإثنين، إن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة في المستقبل أمر "مخيب للآمال"، مؤكدا مجددا دعم بريطانيا لحل الدولتين، لوضع حد للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وردا على سؤال عن تصريحات نتنياهو، قال المتحدث باسم سوناك للصحفيين "من المخيب للآمال أن نسمع ذلك من رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأضاف: "موقف المملكة المتحدة لم يتغير، وهو أن حل الدولتين القائم على إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة تعيش جنبا إلى جانب مع إسرائيل سالمة وآمنة، هو أفضل سبيل لتحقيق السلام الدائم".

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024