الرئيسة/  فلسطينية

 أكثر من 24760 شهيدا وأكثر من 62100 جريح، وآلاف  المفقودين في حملة الابادة الصهيونية الدموية على الشعب الفلسطيني منذ 7 اكتوبر 

نشر بتاريخ: 2024-01-20 الساعة: 00:04

 

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

اعلام فتح / من  وفا- استشهد 7 مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي النصيرات وسط قطاع، وحي الأمل في خان يونس جنوبا.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلا يعود لعائلة درويش بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين، وجرح آخرين.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على حي الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين على الأقل، وإصابة آخرين.

وفي السياق، قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، بعدد من القذائف مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

إصابات جراء استهداف الاحتلال لنازحين قرب مستشفى الأمل في خان يونس
واصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم، في خان يونس، جنوب القطاع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة عدد من النازحين جراء إطلاق نار كثيف من مُسيرات الاحتلال على المواطنين، أمام مدخل مستشفى الأمل التابع للجمعية، في خان يونس.

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين أول/ اكتوبر الماضي، إلى أكثر من 24760 شهيدا، بالإضافة إلى أكثر من 62100 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

105 أيام من العدوان على قطاع غزة: عشرات الشهداء والجرحى

واستُشهد، فجر اليوم الجمعة وليلة الخميس، عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته وزوارقه الحربية المتواصل على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الخامس بعد المئة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 77 مواطنًا وإصابة العشرات بجروح، خلال الساعات الأخيرة، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 24760 شهيدا، بالإضافة إلى أكثر من 62100 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

واستشهد 15 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون بعد أن قصف طيران الاحتلال شقة سكنية قرب مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ ما زالت تعمل على انتشال الشهداء والجرحى من أنقاض الشقة المدمرة.

كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت مسجد النور ومنزلا في حي الصبرة بالمدينة.

وشن طيران الاحتلال 4 غارات استهدفت منازل المواطنين في حيي الدرج والتفاح، كما قصف طيران الاحتلال خمسة منازل في حي تل الهوى عند مفترق الدحدوح وشارع "أبو شباك" قرب مبنى التلفزيون القديم.

وأفاد مراسلنا باستشهاد عدد من المواطنين في تل الهوى والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ ودمره بالكامل.

واستشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون بعد أن قصف طائرات الاحتلال المسيّرة مجموعة من المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع، جرى نقله إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل مدينة غزة ومناطق شمال القطاع. كما قصف طيران الاحتلال ومدفعيته مناطق مختلفة من شمال القطاع، من ضمنها بلدة ومخيم جباليا وبيت لاهيا.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الكاظمي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع تعرض المنطقة لقصف عنيف من مدفعية الاحتلال.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 29 شهيدا من تحت أنقاض المنازل المدمرة ومن الطرقات غرب خان يونس.

واقتحمت دبابات الاحتلال وآليته العسكرية محيط مستشفى ناصر الطبي، وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس. ونسفت قوات الاحتلال منازل سكنية جنوب المحافظة.

وتعرضت رفح جنوب القطاع لقصف مدفعي عنيف.

كما شن طيران الاحتلال غارات على دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمخيمي المغازي والبريج وسط القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية مخيم النصيرات.


 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024