الرئيسة/  عربية ودولية

تظاهرات في عواصم اوروبية وفي واشنطن مساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة حملة الابادة الدموية

نشر بتاريخ: 2023-10-15 الساعة: 14:15



اعلام فتح / من  وفا- نظمت مظاهرات في عواصم ومدن اوروبية مساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة حملة الابادة الصهيونية الاستعمارية الدموية ،حيث نظمت  الجالية الفلسطينية في مدينة بوروس السويدية، وقفة وتظاهرة تنديدًا بعدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق المدنيين العزل، بمشاركة حشد من أبناء الجاليات وأصدقاء فلسطين ومتضامنين.

وأكد المشاركون، أن قتل المدنيين في غزة يعد جريمة حرب، وأن التفويض والدعم الدوليين لحكومة بنيامين نتنياهو لارتكاب المجازر بذريعة "الدفاع عن النفس"، يجعل المجتمع الدولي شريكا كاملا في هذه الجرائم.

ونددوا بالتغطية الإعلامية المنحازة لبعض وسائل الإعلام السويدية والعالمية التي تبنت الرواية الإسرائيلية الكاذبة، والتي تمثل صورة جلية لازدواجية المعايير ومجافاة نقل الحقيقة.

وفي كلمته، أكد رئيس جمعية الرؤية الفلسطينية محمد كراز، إن الأسباب الحقيقية وراء ما يجري من غياب للسلام والأمن في المنطقة، هي انسداد الأفق السياسي وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره، مع غياب الحل للقضية الفلسطينية بعد 75 عاما من المعاناة والتشرد وتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلية من الاتفاقات الدولية وتحللها من كل المواثيق الإنسانية التي تحترم الإنسان وتحرص على سلامته، إضافة إلى صمّ المجتمع الدولي آذانه وعيونه عن الممارسات الإجرامية والعنصرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وطالبت الجالية الفلسطينية في بوروس خلال التظاهرة، المجتمع الدولي والأحزاب السياسية السويدية، بإدراك حقيقة ما يجري على الساحة الفلسطينية والاستمرار في دعم دولة فلسطين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والدفاع عن حريته.

تظاهرات في عدة ولايات أميركية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا
و تواصلت في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم السبت، التظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي العاصمة الأميركية واشنطن، نظمت تظاهرة حاشدة ووقفة أمام البيت الأبيض، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية، والمتضامنين مع شعبنا.

كما نظمت تظاهرات حاشدة في نيويورك، وأمام مقر الأمم المتحدة، وفي مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وفي مدينة ديربورن بولاية ميشيغان.

ونظمت وقفة طلابية حاشدة في جامعة هارفارد بمدينة كامبريدج في ولاية مساتشوستس.

ورفع المشاركون في التظاهرات والوقفات، العلم الفلسطيني، واليافطات المنددة بالعدوان على قطاع غزة، والمطالبة بوقف الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الأعزل.

ا- شهدت العاصمة الأيرلندية دبلن، اليوم السبت، تظاهرة حاشدة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.

وشارك في التظاهرة، أبناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية والإسلامية، ولجنة التضامن الأيرلندية مع شعب فلسطين، ونقابات عمالية وممثلون عن الأحزاب اليسارية وآلاف المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

وطالب المشاركون، بوقف الجرائم الإسرائيلية وحرب الإبادة الجماعية ضد أبناء شعبنا الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدين ضرورة حماية أهالي القطاع وفتح الممرات الإنسانية للغذاء والماء والدواء، بشكل فوري وسريع.

كما طالبوا بالضغط على أعضاء البرلمانات الغربية في سبيل جلب العدالة والحرية والأمن لشعب فلسطين.

وطالب عضو البرلمان الأيرلندي ريتشارد بويد باريت، العالم الحر بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة لأنه يُمثل جريمة ضد الإنسانية.

وأشار إلى أن الرواية الإسرائيلية مضللة ومخادعة، ووسائل الإعلام الغربية تنساق خلفها، في محاولة لتبرير قتل الأبرياء العزّل من الشعب الفلسطيني.


مظاهرات في مدن سويسرية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وتضامنا مع شعبنا
 

وشارك المئات من أعضاء جمعية الصداقة السويسرية الفلسطينية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في سويسرا وأبناء الجاليات الفلسطينية العربية والإسلامية، في عدة مسيرات في وسط العاصمة السويسرية بيرن، مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شاركوا في مسيرات نظمت في مدينة جنيف اليوم السبت، أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته .

وطالب المتظاهرون الحكومة السويسرية والمجتمع الدولي بالضغط العاجل على إسرائيل لوقف ابادتها الجماعية وجرائم حربها الوحشية، بحق أبناء شعبنا العزل.

كما طالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المستمرة من عشرات السنين.

 

 

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024