الرئيسة/  عربية ودولية

مظاهرة مليونية في العراق وعشرات الآلاف في اللاردن ومسيرة بعشرات الآلاف في الاردن لدعم فلسطين

نشر بتاريخ: 2023-10-13 الساعة: 17:45
من صلاة ومسيرة دعم فلسطين في العاصمة العراقية بغداد ومن العاصمة الاردنية عمان



اعلام فتح / وكالات :  تجمع مئات الآلاف اليوم الجمعة وسط بغداد في واحدة من أكبر المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في البلاد منذ عقود.

ووجهت قيادة القوات الأمنية في العراق، بضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية على السفارات الموجودة في العاصمة بغداد والتي كان لدولها موقف "سلبي" من الأحداث بقطاع غزة في فلسطين.

وردّد المتظاهرون عبارة "كلا كلا للاحتلال" و"كلا كلا أميركا"، فيما رسم علم إسرائيلي ضخم على الأرض ليدهس عليه المتظاهرون. ورفعوا الأعلام العراقية والفلسطينية.

عشرات آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرة حاشدة نصرة لفلسطين
و شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان، رفضا واستنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وعبر المشاركون في المسيرة عن تضامنهم ومؤازرتهم للشعب الفلسطيني، في ظل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وطالبوا المجتمع الدولي، بتحمل مسؤوليته تجاه ما يجري في غزة من حرب إبادة بشرية، وإجبار إسرائيل على تطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية التي تسمح بتوفير ممرات آمنة لإمدادات الغذاء والدواء والكهرباء والمياه لأهل غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية، منددين بجرائم الحرب الإسرائيلية وسياسة القتل الوحشية والمجازر الجماعية التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، داعين الأمة العربية إلى توحيد المواقف الثابتة لوقف هذه الهمجية ضد قطاع غزة .

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024