الرئيسة/  عربية ودولية

مواقف دولية وأمريكية على جرائم حكومة نتنياهو : الرئيس الفنزويلي: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2023-10-10 الساعة: 15:44
الرئيس الفنزويلي مادورو زز مواقف ثابتة تجاه حق الشعب الفلسطيني


 

اعلام فتح / من وفا- اتّهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الشعب الفلسطيني.

وقال مادورو في تصريح له، إنّ "الأمين العام للأمم المتحدة أصدر بياناً، قرأناه بعناية، بياناً تحذيرياً وتنبيهياً من الإبادة الجماعية التي بدأت ضدّ الشعب الفلسطيني في غزّة".

وأضاف الرئيس الفنزويلي "سبق لنا وأن شهدنا في الماضي مذابح، مجازر وحشية، بحقّ الشعب الفلسطيني"، معتبراً أنّ الفلسطينيين يتعرّضون لنظام "فصل عنصري جديد".

وتابع: "نطالب بوقف إطلاق النار، ونطالب باحترام قرارات الأمم المتحدة، وباحترام حقوق الشعوب، وببدء مفاوضات سلام فوراً ليستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في الاستقلال والأرض والسلام".

وأضاف الرئيس الفنزويلي، "أنا أدافع عن الشعب الفلسطيني وأدافع عن السلام".

الأمم المتحدة: الحصار الكامل لقطاع غزة "محظور" بموجب القانون الإنساني الدولي

و أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن الحصار الكامل لقطاع غزة، "محظور" بموجب القانون الدولي الإنساني.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إنه يجب احترام كرامة الناس وحياتهم، في إشارة إلى التدهور الخطير في الأوضاع الميدانية، بسبب العدوان المتواصل والشامل على قطاع غزة منذ أربعة أيام.

يُذكر أن سلطات الاحتلال فرضت "حصاراً مطبقاً" على قطاع غزة، وقطعت إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء، الأمر الذي أثار المخاوف من تفاقم الوضع الإنساني المتردي.

وأضاف المفوض الأممي في بيان صحفي، "أن الحصار يهدد بتفاقم الوضع الحقوقي والإنساني المتردي في غزة بشكل خطير، بما في ذلك قدرة المرافق الطبية على العمل، خصوصاً في ضوء الأعداد المتزايدة من الجرحى".

وأكد أن "فرض حصار يعرض حياة المدنيين للخطر، من خلال حرمانهم من السلع الأساسية للبقاء، محظور بموجب القانون الدولي الإنساني".


المئات يتظاهرون في مانهاتن الأميركية دعما لغزة ورفضا للدعم الأميركي لإسرائيل
 

واحتشد مئات المتظاهرين وسط مدينة مانهاتن الاميركية دعماً لقطاع غزة ورفضاً للدعم الذي تعهّدت الولايات المتّحدة بتقديمه لإسرائيل.

وأمام القنصلية الإسرائيلية العامّة في مانهاتن تجمّع متظاهرون من جميع الأعمار رافعين أعلاماً فلسطينية ولافتات تحمل شعارات مناهضة لإسرائيل، في حين وقفت قبالتهم على الجهة الأخرى من الشارع مجموعة مؤيّدة لإسرائيل.

وفصلت بن المتظاهرين ومبنى القنصلية حواجز معدنية وقوة من الشرطة.

وطالب المتظاهرون بواسطة مكبّر الصوت بـ"تحرير فلسطين" و"إنهاء استعمار واحتلال الأراضي العربية" من قبل النظام الإسرائيلي العنصري.

النائب الأميركي كوري بوش تدعو إلى وقف المساعدات العسكرية لإسرائيل
 

ودعت عضو الكونغرس الديمقراطية كوري بوش، إلى قطع التمويل عن إسرائيل.

وأضافت: "تركيزنا النهائي يجب أن ينصب على السلام العادل والدائم الذي يضمن السلامة للجميع في المنطقة، وانتهاكات حقوق الإنسان لا تبرر المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان".

وقالت: "كجزء من تحقيق سلام عادل ودائم، يجب علينا أن نقوم بدورنا في وقف هذا العنف والصدمة من خلال إنهاء دعم الحكومة الأميركية للاحتلال العسكري الإسرائيلي والفصل العنصري".

منظمة شعبية نسوية تطالب الادارة الأميركية بالتوقف عن الدعم العسكري لإسرائيل
واشنطن 10-10-2023 وفا- دعت منظمة CODEPINK الولايات المتحدة إلى الوقف الفوري لجميع المساعدات العسكرية لإسرائيل التي ساهمت بشكل كبير في تعميق معاناة الفلسطينيين على مدار سبعة عقود.

وطالبت المنظمة، في بيان، إدارة الرئيس جو بايدن بسحب كل دعمها لإسرائيل، والدعوة بدلاً من ذلك إلى تحقيق العدالة لشعب فلسطين مما سيؤدي إلى السلام.

واشارت منظمة CODEPINK (منظمة شعبية نسوية تعمل على إنهاء الحرب ودعم مبادرات السلام وحقوق الإنسان)، الى إن الولايات المتحدة مسؤولة بشكل مباشر عن الحاجة إلى "المقاومة الفلسطينية"، بالنظر إلى الدور المهم الذي تختار أن تلعبه باعتبارها أقوى مؤيد لإسرائيل،  وبدلاً من محاسبتها عن العنف الذي تمارسه ضد الفلسطينيين، تقدم الولايات المتحدة المزيد من التمويل والأسلحة.

وطالبت المنظمة النشطاء الى التوقيع على عريضة تدعو الادارة الأميركية إلى سحب كل الدعم لإسرائيل ومنع أي مساعدات إضافية لدولة الفصل العنصري، ومعارضة الخطة التي وضعها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، لإرسال قوات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك حاملات طائرات تابعة للبحرية الأميركية وذخائر دفاعية ، حيث ان التصعيد ليس الطريق إلى السلام، بل هو انتهاك لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني ويحرق الطريق إلى السلام الذي هو ضروري
 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024