الرئيسة/  عربية ودولية

الاتحادات النقابية العالمية  ITUC: يجب مقاطعة بضائع المستعمرات الإسرائيلية 

نشر بتاريخ: 2023-07-05 الساعة: 17:19

 

اعلام فتح / من وفا- أعلنت النقابات والاتحادات العمالية العالمية، عن تضامنها التام مع أبناء شعبنا في مخيم جنين، الذي يتعرض للقتل من قبل آلة الحرب الإسرائيلية المتوحشة.

جاء ذلك ضمن العديد من رسائل التضامن وبيانات التنديد بالمجزرة، وصلت إلى أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، ورئيس الاتحاد العربي للنقابات، شاهر سعد، وكان في مقدمتها بيان الاتحاد الدولي لنقابات العمال ITUC الذي يمثل 300 مليون عامل حول العالم، منتسبون لــ 336 اتحاداً عمالياً من 167 دولة.

وأدان الاتحاد الدولي، بشدة، العدوان العسكري في جنين، التي أسفرت عن استشهاد 12 شهيدا وجرح 140 آخرين، موضحاً أن الادعاء الإسرائيلي بوجود مسلحين بين المدنيين لا يسقط قواعد الحماية الدولية المتعارف عليها للمدنيين، ويلزم الدولة القائمة بالاحتلال حمايتهم من أي خطر يتهدد حياتهم.

وأنذر الاتحاد الدولي لنقابات العمال، إسرائيل بإنهاء احتلالها غير الشرعي للأراضي العربية المحتلة عام 1967م.

ولم يفت مصدر البيان، تجديد تضامنه غير المحدود مع عمال وعاملات فلسطين، الذين يتعرضون بدورهم كما يتعرض مجتمعهم الفلسطيني لشتى أنواع وضروب الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية السافرة.

كما أصدر اتحاد نقابات العمال الأوروبيةETUC   بياناً مماثلاً، دعا فيه إلى  مقاطعة بضائع المستعمرات الإسرائيلية، لعدم شرعيتها ومخالفتها للقانون الدولي، وطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي بسحب جيشها من جنين والكف عن استهداف المدنيين العزل من أي سلاح، وضمان أمنهم وسلامتهم.

 كما ندد الاتحاد العربي للنقابات، بالهجوم الوحشي الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، وهو المكمل  للغارات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون على القرى والبلدات الفلسطينية المجاورة للمستعمرات الإسرائيلية غير الشرعية، المقامة فوق الأراضي العربية المحتلة عام 1967م.

حيث طالب بيان العربي للنقابات بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية فوراً والسماح لمن تم تهجيرهم من منازلهم بالعودة إلى بيوتهم بأمان.

ودعا البيان مؤسسات المجتمع الدولي إلى ملاحقة إسرائيل على جرائمها المقترفة بحق الشعب الفلسطيني منذ عام 1967م، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية على حالة الصراع العربي الإسرائيلي، بما فيها القرار رقم 446 لسنة 1979م والقرار رقم 2334 لسنة 1996م.

ودعا العربي للنقابات في ختام بيانه، المنظمات النقابية والهيئات المدنية العربية والدولية إلى تقديم كافة وسائل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتقديم كافة وسائل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024