الرئيسة/  عربية ودولية

متضامن اسكتلندي: نهج ترامب "متهور واستفزازي" ويشكل خطرا على كل بلدان العالم

نشر بتاريخ: 2017-12-06 الساعة: 09:02

أدنبرة-وفا- وصف مسؤول حركة التضامن الاسكتلندية-الفلسطينية نيك نابير نهج الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ "المتهور والاستفزازي" لأنه يحاول إرضاء قاعدته الانتخابية التي تتشابه مع إسرائيل في العنصرية.
وقال نابير في حديث لإذاعة صوت فلسطين "إن ترامب غير عقلاني وقاعدته الانتخابية داعمة له، فهناك سياسة جديدة لدى الولايات المتحدة، ويصعب توقع النتائج، وعلينا أن ننتظر".
وأضاف المتضامن الاسكتلندي مع شعبنا "أن هناك قلقا كبيرا من هذا الرجل الذي يشكل خطرا، ليس على الفلسطينيين فقط، بل على كل بلدان العالم"، منوها إلى أن الأوروبيين يعارضون توجه الرئيس الأميركي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أو اعتبارها عاصمة لإسرائيل.
وقال إنهم يعتبرون هذا المشروع "استفزازا للعالم العربي والاسلامي وللفلسطينيين، ويتمنون أن يبقى الوضع مستقرا على حاله، وحذروا مرارا إسرائيل من الاستمرار في بناء المستعمرات، وطالبوها بالتوقف عن ممارساتها الاستفزازية"، منتقدا في الوقت ذاته مقاربة الأوروبيين للأمور، وقال "إن عليهم وقف الدعم المالي والصفقات الاقتصادية التي يبرمونها مع إسرائيل، مؤكدا أنه "إذا بقيت تحذر مجرما ليتوقف عن جرائمه، ومن جهة أخرى تستمر بدفع المال له، كأنك تقول له: استمر في عملك، وموقفنا ليس أكثر من كلام".
هذا وأعلن نابير أن حركة التضامن الاسكتلندية-الفلسطينية ومعها قوى وفعاليات أوروبية أخرى متضامنة مع شعبنا ستنظم تظاهرات في أدنبرة غدا الخميس، إضافة لأنشطة أخرى في لندن، ضد التقارب بين نتنياهو وترامب، واصفا العلاقة بين الرجلين بأنها "تثير خوف وغضب العالم، لأنها مبنية على المشروع الاسرائيلي".

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024