الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

وقفات إسناد وتضامن مع القدس في مناطق إقليم الحركة في سوريا.

نشر بتاريخ: 2021-05-09 الساعة: 13:55


القدس ليست للبيع وحقوق شعبنا غير قابلة للمساومة ولا انتخابات دون القدس.

خاص – اقليم سوريا – أوس أبوعطا
نظمت المناطق التنظيمية لحركة فتح في إقليم سوريا وقفات تضامنية مع القدس حيث أكد المتحدثون على وحدة المصير والالتفاف حول الرئيس أبو مازن وقرارات قيادة الحركة  الداعمة لصمود المقدسيين وثباتهم ومواجهتهم مع ألاحتلال وأشادوا بصبر وعزيمة المقدسيين  ومقاومتهم الشعبية وشددوا على استمرار النضال حتى النصر .   
منطقة مخيم السيدة زينب
ونظمت  منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق وقفة  مساندة. بحضور عضو قيادة الإقليم مؤيد السعد و موفق حسين أمين سر المنطقة و ابراهيم حسن عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية و قيادة لجنة المنطقة و حشد من كوادر و أبناء الحركة. 
و ألقى موفق حسين كلمة أكد خلالها أن الإرادة الفلسطينية في القدس هزمت جبروت الاحتلال و طغيانه الذي سقط أمام بواسل القدس .ووجه رسالة دعم لخطوات القيادة الفلسطينية الحكيمة بعدم إجراء الانتخابات التشريعية بدون القدس. 
ووجه التحية لجميع أبناء شعبنا في القدس و قطاع غزة و أرض ال٤٨ والى الأسرى البواسل  و الجرحى و الشهداء مشاعل النور على طريق النصر و العودة.
منطقة درعا
وتحت عنوان "القدس خط أحمر لن نسمح لأحد المساس بها"  و نصرة للقدس وللمقدسيين الأبطال وبحضور اعضاء لجنة المنطقة وكوادر الحركة والشبيبة الفتحاوية نظمت منطقة درعا وقفه تضامنية دعما لأهلنا في القدس الشريف لصمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة للسيطرة على المدينة المقدسة. 
منطقة مخيم خان الشيح
كما نظمت منطقة مخيم خان الشيح وقفة تضامنية مع أهلنا في القدس الصامدين في وجه سياسات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين. بحضور الأخوة أعضاء لجنة المنطقة وكوادر الحركة والشبيبة الفتحاوية.
و ألقى عضو لجنة المنطقة مسئول ملف التعبئة الفكرية معين سبعاوي كلمة حركة فتح أكد خلالها  وقوف حركة فتح في مواجهة سياسات التهويد لعاصمة فلسطين الأبدية. كما طالب بموقف عربي و إسلامي واضح اتجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. ورفع المشاركون أسمى التحيات والفخر للقيادة الفلسطينية وعلى رأسهم السيد الرئيس أبومازن و لأهلهم في القدس المرابطين والمدافعين عن كرامة الأمة العربية والإسلامية جمعاء.
منطقة مخيم سبينة
نظّمت حركة فتح منطقة مخيم سبينة اعتصامًا تضامنيًّا  ومساندة للقدس ونُصرةً للمسجد الأقصى المبارك وردًّا على ممارسات المستوطنين والجماعات والعصابات المتطرفة ،  بحضور مصطفى قاسم امين سر المنطقة واعضاء وكوادر الحركة .  وأكد المتضامنون وقوف ابناء الشتات في مخيم السبينة مع اخوتهم في القدس معبرين عن تضامنهم مع شعبهم ضد ممارسات الاحتلال الصهيوني.كما وجهوا  التحية إلى القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم السيد الرئيس محمود عباس و لأهالي القدس والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر  وشددوا على ضرورة الوقوف كصفٍ واحدٍ خلف القيادة وهبة شعبنا في القدس .

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024