الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

وقفات إسناد وتضامن مع القدس في مناطق إقليم الحركة في سوريا

نشر بتاريخ: 2021-04-27 الساعة: 06:03

القدس ليست للبيع وحقوق شعبنا غير قابلة للمساومة وأنه لا انتخابات دون القدس .

خاص – اقليم سوريا –اوس ابو عطا

نظمت المناطق التنظيمية لحركة فتح في إقليم سوريا وقفات تضامنية مع القدس حيث أكد المتحدثون على وحدة المصير والالتفاف حول الرئيس أبو مازن وقرارات قيادة الحركة  الداعمة لصمود المقدسيين وثباتهم ومواجهتهم مع الاحتلال، واشادوا بصبر وعزيمة المقدسيين الذين اجبروا سلطات الاحتلال على رفع الحواجز العسكرية وشددوا على استمرار النضال حتى النصر .   

منطقة حلب

نظمت منطقة حلب وقفة مساندة وتضامن مع القدس بحضور عضوي قيادة إقليم سورية عبد القادر أبورحمة ونرجس باكير وأمين سر المنطقة وأعضاء قيادة المنطقة وكوادر الحركة والشبيبة الفتحاوية. حيث رفع علم فلسطين و صور الأقصى وراية العاصفة.

استُهلَّت الوقفة بدقيقة صمت و قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وتحدث محمود رافع أمين سر المنطقة مؤكدا المساندة للمواطنين  الفلسطينيين في القدس وقال :" نعبر بهذه الوقف عن الوفاء للمناضلين الذين استطاعوا بصبرهم قهر المحتل وتحطيم الحواجز في باب العامود ،وحيا عضو قيادة الإقليم عبد القادر أبو رحمة المقدسيين الصامدين المرابطين وأكد وقوف الحركة خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها مناضلي الحركة مع الرئيس القائد محمود عباس (أبومازن) مستذكرا موقفه الذي أعلنه من أعلى منبر في الأمم المتحدة أن القدس ليست للبيع وحقوق شعبنا غير قابلة للمساومة وأنه لا انتخابات دون القدس .

وقال إسماعيل عبد ربه عضو قيادة المنطقة :" إن الشعب الفلسطيني كتب عليه أن يكون في رباط إلى يوم الدين يدافع عن القدس"  وأشاد بمناضلي  إقليم حركة فتح في القدس والمحافظ عدنان غيث وأضاف قائلا :"  إن الحركة أمينة على المشروع الوطني الفلسطيني"

ودعت  نرجس باكير عضو قيادة الإقليم الى حشد الطاقات لإشعار المقدسيين  بأننا معهم   وحيا الحضور القدس وأكدوا دعمهم  في مواجهة  مشاريع التصفية والتهويد والاستيطان و الوقوف خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن الثابت على الثوابت

 منطقة اللاذقية

ونظمت منطقة اللاذقية بحضور عضو قيادة الإقليم بشار البطل و هشام غبن عضو المجلس الحركي و فاتح أبو شملة أمين سر المنطقة و وأعضاء قيادة المنطقة وشباب التنظيم كما حضرها  وجهاء المخيم حيث رفع العلم الفلسطيني  وأكد المتحدثون وحدة الوطن والمصير استُهلَّت الوقفة بدقيقة صمت و قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية. و تحدث وقال  إبراهيم ياسين في كلمة مقتضبة عن انتصار الإرادة وتمكن أهل القدس من كسر قرارات الاحتلال واستعادة حقهم في التواجد دون حواجز في المسجد الأقصى و كنيسة القيامة :" سينقش هذا  الانجاز سيُنقش في الذاكرة و سيكتب في التاريخ.

منطقة مخيم جرمانا

كما نظمت  منطقة مخيم جرمانا/ القريب من العاصمة دمشق وقفة تضامن ومساندة للمواطنين  في القدس الشريف لصمودهم في وجه مخططات التهويد الاسرائيلية بحضور أعضاء قيادة إقليم سورية وقيادة وكوادر حركة فتح والشبيبة الفتحاوية والكشافة والاشبال والزهرات.

وقرئت الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية. وأبرق  أبو علي حسن تحيات أبناء مخيم الصمود (جرمانا ) لأبناء القدس الصامدين المرابطين. فيما أكد علي سلامة ونائل حميد عضوا قيادة الإقليم الوقوف مع قرار القيادة الفلسطينية " لا انتخابات بدون القدس " كما حيّا الحضور صمود أهل القدس و المرابطين في الأقصى الشريف وقدم  أحمد دخيل قصيدة شعرية من وحي المناسبة. كما القت الزهرة مياسة شحادة بعض الأبيات الشعرية عن القدس

ووجهت قيادة الإقليم باسم أمين سر إقليم سورية هدى البدوي أم السعيد وجميع اعضاء الحركة في المخيمات برقية فخر واعتزاز لأهلنا الصامدين المرابطين في القدس.

منطقة دمشق الشرقية

ونظمت حركة فتح " منطقة دمشق الشرقية " في موقعيها مخيم الرمدان ومخيم الوافدين بريف دمشق أمس  الاثنين 26/4/2021 وقفة_تضامنية مع أهلنا وأبناء شعبنا الأبطال في مدينة القدس بحضور أمين سر المنطقة أبو ماهر البدوي وشبيبة وأشبال وزهرات وكـوادر الحركة في الموقعين

 منطقة الحسينية

ونظمت منطقة الحسينية / في دمشق وقفة إسناد بحضور عضو قيادة الإقليم خالد موسى أمين سر المنطقة يوسف شرقاوي وقيادة المنطقة والمجلس الحركي الاستشاري وعضو قيادة الشعبة الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق شامان حماده وممثلين عن فصائل العمل الوطني وحشد من كوادر وأبناء حركة فتح وجماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني ووجهاء بلدة الحسينية.

وقال أمين  أمين سر المنطقة يوسف شرقاوي :" أننا نقف تضامنا  مع القدس المجبولة بدماء الشهداء والمولودة في حضن الأنبياء، مؤكدا الاستمرار بالنضال حتى النصر

 وأعرب  خالد موسى عضو قيادة إقليم سورية عن الفخر والاعتزاز بصمود أبناء الشعب الفلسطيني عموما وفي القدس خاصة وأشاد بالموقف الثابت للرئيس ابو مازن الذي يشد من ازر المرابطين ويزيد من عزيمتهم ويدعم صمودهم في وجهه الاحتلال .

والقى الرفيق أحمد ابراهيم كلمة منظمة التحرير اكد فيها الالتفاف الجماهيري والشعبي حول موقف المنظمة وقال :" إن القدس ستبقى عربية رغم محاولات القمع الوحشي والتنكيل التي يتعرض لها أبناء العاصمة المقدسة مشددا على أن شجاعة الفلسطيني اقوى من ارهاب المحتلين والمستوطنين  واشاد محمود حسن أمين سر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الحسينية ب التلاحم الجماهيري في القدس وتفاعل الجماهير في الشتات مع صمود أهلنا في القدس والموقف الواحد حول منظمة التحرير الفلسطينية المؤتمنة على الثوابت الوطنية .

منطقة حماة

ونظمت منطقة حماة وقفة تضامنية مع القدس بحضور فضل أبو دهيس أمين سر المنطقة و بسام أبو دهيس و شفيق طروية أعضاء المجلس الحركي وأعضاء لجنة المنطقة و كوادر وألقى أبو دهيس كلمة فتح قال فيها :" إن  السواعد المقدسية أعادت التأكيد على رفض صفقة القرن والتطبيع مع العدو  وان فلسطين ستبقى عربية شاء من شاء و أبى. وقدم الشبل يامن وهبة كلمة خاطب فيها أهل القدس وفلسطين. كما القى الشاب أحمد طبال قصيدة بعنوان /من ينصر القدس/. وفي الختام ألقى عضو المجلس الحركي شفيق طروية كلمة ذكر فيها مناقب المقدسيين و صمودهم الأسطوري وحيا فيهم روح الشجاعة والجرأة.

 

 

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024