الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح وجامعة غزة يقيمان مهرجان "الأسري في عيون أبو عمار" إحياءً لذكرى عرفات والاستقلال

نشر بتاريخ: 2017-11-22 الساعة: 09:29

غزة - إعلام فتح - أقامت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح وجامعة غزة_فرع الشمال مهرجان تأبيني حاشد تحت عنوان "الاسري في عيون ابو عمار"، ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال ١٣ لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وبمناسبة ذكرى إعلان استقلال فلسطين.
وشارك في المهرجان قيادة حركة "فتح" مدير جامعة غزة د.عبد الجليل صرصور، و عضو المجلس الثوري عن حركة فتح ومفوض الشهداء والأسرى والجرحي بمفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية تيسير البردينى، إضافةً إلى حشد من الأكاديميين والأسرى المحررين وأمهات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.
ألقى مدير الجامعة ومسؤولها في محافظات غزة د.مجدي سالم  كلمة "الجامعة"   قال فيها:"كنت حاضراً يا أبا عمار قائداً لشعب جذوره ضاربة في أعماق التاريخ.هناك مناضلون تصبح مسيرتهم إنعاشاً للمسيرة الوطنية. وياسر عرفات هو منهم".
وأضاف "يصادف إعلان استقلال فلسطين مع تصعيد حكومة الاحتلال ضد شعبنا على غزةإضافة إلى القرصنة من خلال الاعتداء على الاسري "،موجهاً التحية لبسالة وصمود الاسري ومشدداً على ضرورة الإسراع في إنجازالمصالحة الوطنية الفلسطينية".
ثم أدت فرقة التراث الفلسطيني فقرة فنية إضافة إلى أغاني الثورةالفلسطينية."
كما قدمت الشاعرة الفلسطينية أمل أبو عاصي قصيدة رثاء إلى الشهيد أبوعمار .
وتحدث الأسير المحرر رامي عزارة، عن ضرورة الإسراع في إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام والعمل بأجندة الوطن موجها شكره لجامعة غزة والطاقم الأكاديمي وأمين سر إقليم الشمال بحركة فتح حاتم ابو الحصين وأعضاء الإقليم والمناطق التنظيمية.
وفي الختام تقدم عضو المجلس الثوري ومفوض الاسري تيسير البردينى بتقديم اهداء تذكاري درع المفوضية لجامعة غزة تسلمه مدير الجامعة د.عبد المجيد صرصور
وفي لقاء منفصل خاطب البردينى رئاسة الجامعة بضرورة اعتماد مساقات أكاديمية بالجامعة تناقش شئون الاسري كما أقبلت مسبقا جامعة القدس المفتوحة باعتماد مساقات تهتم بشئون الاسرى، ومكررا الشكر لإدارة الجامعة، وخص الدكتور عصام سليم مدير فرع جامعة غزة بالشمال للاستضافة مؤكدا علي دورهم بالتعاون المشترك.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024