عناوين الأخبار

  توتر شديد يسود الأقصى المبارك عقب إقتحام مئات المستعمرين له وأداء طقوس تلمودية    مستعمرون يقتحمون الأقصى بـ"الحانوكا" ومواجهات بأبو ديس    دعوات شبابية لأداء صلاتي المغرب والعشاء في باب العامود بالقدس المحتلة تنديداً بقرار ترامب    نادي الأسير: الطفل الجريح حامد المصري في غيبوبة ووضعه الصّحي خطير    إضراب في مطار اللد والعيادات والمواصلات العامة الأحد في إسرائيل احتجاجاً على تسريح آلاف العمّال    تأجيل زيارة نائب الرئيس الأميركي إلى المنطقة    الشرطة الإسرائيلية تحقق في تمويل أحد الوزراء نشاطه السياسي من أموال الرشوة    قوات الاحتلال تقتحم ثلاث مطابع في نابلس    رئسية الحكومة البريطانية تخسر تصويتا حاسما في البرلمان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    سلطات الاحتلال تغلق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون    اطلاق حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في الدنمارك    الأحمد: حدود القدس غير قابلة للتفاوض    مجلس النواب العراقي يدعو الدول العربية والاسلامية لاتخاذ موقف أكثر حزما ردا على إعلان ترمب    العاهل السعودي: القرار الأميركي إنحياز ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة بالقدس    المجلس الإسلامي السويسري: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إشعال للنار في الشرق الأوسط    الرئيس بمؤتمر صحفي على هامش قمة اسطنبول: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترمب    الرئيس يلتقي رئيس الاتحاد الإفريقي    القمة الإسلامية: "القدس الشرقية" عاصمة لفلسطين    مسيرات حاشدة تجوب عدة محافظات فلسطينية تنديداً بقرار ترامب الأخير بشأن القدس    مستعربون يختطفون 4 شبان وفتاة خلال مواجهات شمال البيرة  
الرئيسة/  عربية ودولية

تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 14:46
أرشيفية من داخل مقر جامعة الدول العربية

سكاي نيوز-كشفت مصادر دبلوماسية، عن عزم الجامعة تكليف المجموعة العربية في مجلس الأمن، بتقديم شكوى ضد إيران ردا على انتهاكاتها المستمرة ودعمها للإرهاب.

وتبحث المجموعة الوزارية الرباعية، المعنية بالتدخلات الإيرانية، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أبعاد التدخلات الإیرانیة في المنطقة العربیة وما تنطوي علیه من تهدید للأمن القومي العربي.

وقال محمود عفيفي المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن هناك "مشاورات جارية بين الوزراء ورؤساء الوفود"، مشيرا إلى "اختلافات في الرؤى حول بعض النقاط".

وأضاف عفيفي في تصريحات لوسائل اعلامية "المصلحة العربية أن يكون هناك موقفا قويا وحازما بشأن التدخلات الإيرانية في المنطقة. الهدف الأسمى هو التحذير من التهديد الإيراني".

ومن المقرر أن تعرض اللجنة نتائج اجتماعها على وزراء الخارجیة العرب.

وتضم المجموعة الوزارية الرباعية وزراء خارجية مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين.

وقالت مصادر دبلوماسية مقربة من اجتماع مجلس الجامعة العربية لسكاي نيوز عربية، إن البيان الختامي للاجتماع سيتضمن بندا أساسيا يدعو لتكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة لإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التهديدات الايرانية لدول المنطقة .

كما سيتضمن البيان تحذيرا شديد اللهجة لإيران مؤكدا على ضرورة وقف دعمها لميليشيات الحوثي وحزب الله في لبنان والتوقف عن إثارة القلاقل في البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار.

كما سيؤكد البيان العربي على التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية وعلى تأييد كل ما تتخذه الرياض لحماية أمنها القومي.

مدينا بشدة ما قامت به ميليشيات الحوثي من إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع تجاه السعودية

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا، اليوم، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، بناء على طلب السعودية، لبحث الانتهاكات والتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، وسبل التصدي له

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017