الرئيسة

مؤسسة التمويل الدولية تشرع في تجديد وتوسيع على معبر الملك حسين

نشر بتاريخ: 2017-11-17 الساعة: 12:57

رام الله - القدس دوت كوم- اعلام فتح - أعلنت مؤسسة التمويل الدولية في بيان صدر عنها أمس الخميس، عن توقيعها اتفاقية مع الحكومة الأردنية، لتجديد وتوسيع مرافق معبر جسر الملك حسين.

وبموجب الاتفاق فإن المؤسسة ستقدم خدماتها الاستشارية للجانب الأردني، بهدف تطوير المبنى الجديد لمعبر جسر الملك حسين والذي يربط بين المملكة الأردنية والضفة الغربية كما ستقوم بعمل مراجعة قانونية وتقنية وتجارية وبيئية للمشروع، بهدف صياغة اتفاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار البيان الى أن هذا الإتفاق يأتي في ظل تردي مرافق المعبر القائمة حاليا، جراء الضغط الكبير في ظل تزايد حركة المسافرين والتجارة، إذ سجّل العام 2016 عبور 97 ألف شاحنة و2.2 مليون مسافر.

ومن المقرر أن يضم المبنى الجديد، مرافق متطورة لتسهيل إجراءات عبور الشاحنات والمسافرين، بما في ذلك أجهزة مسح حديثة للشحنات والأمتعة، ونقاط دخول وخروج ذات مسارات متعددة مع بوابات كهربائية، وغرف تفتيش وسوق حرة ومركز طوارئ طبي.

وسيدعم البرنامج العالمي للبنية التحتية الذي تديره مجموعة البنك الدولي، المشروع، من خلال تمويل الأعمال الاستشارية والقانونية والتقنية اللازمة، إضافة إلى توفير أي دعم آخر في مجال بناء القدرات.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024