الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

"فتح" وسفارة فلسطين في بروكسل تحييان ذكرى عرفات وعيد الاستقلال

نشر بتاريخ: 2017-11-16 الساعة: 18:09

بروكسل- وفا- أحيت حركة فتح اقليم بلجيكا لكسمبورغ، تحت رعاية سفارة فلسطين في بلجيكا والاتحاد الاوروبي الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات، وذكرى عيد الاستقلال، في قاعة الشهيد نعيم خضر في مقر السفارة بالعاصمة بروكسل.

وشارك في هذه الفعالية: السفراء العرب المعتمدون لدى بلجيكا، وممثلون عن بعثة جامعة الدول العربية لدى الاتحاد الاوروبي، والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية العاملة في بلجيكا ممثلة بتجمع المؤسسات الفلسطينية في بلجيكا، وأبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ.

وأكد أمين سر حركة فتح في بلجيكا ولكسمبورغ أيمن قنديل في كلمته الافتتاحية، تمسك حركة فتح ممثلة بقائدها العام بالثوابت الوطنية، والمضي قدما في مشروع الاستقلال والحفاظ على القرار الوطني المستقل موحدا خلف القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس، وأن مسيرة الشهيد عرفات مستمرة حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعرض فيلم قصير عن أطفال فلسطين وذكرياتهم عن الشهيد ياسر عرفات، تلتها كلمة سفير بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، الذي استعرض تجربته الشخصية مع الشهيد ياسر عرفات، وأكد أن ذكرى عرفات أكبر من أن يرويها أي شخص، وأن مسيرة الشهيد عرفات هي توثيق لتاريخ شعب وقضية.

كما عرض فيلم يوميات من الحصار الذي وثق الحصار الاسرائيلي على المقاطعة قبل استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وألقت الشاعرة المغربية أمنية الدياج قصيدة عن الشهيد ياسر عرفات، والتي أتت خصيصا من فرنسا لتشارك بالفعالية وتساهم في ذكرى احياء الشهيد ياسر عرفات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفنان ضياء الحاج من أبناء الجالية الفلسطينية لمساهمته بلوحة فنية للرئيس عرفات كمساهمة رمزية منه.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024