الرئيسة/  ثقافة

إزاحة الستار عّن لوحة خزفية للشهيد ياسر عرفات في تشيلي في ذكرى استشهاده

نشر بتاريخ: 2017-11-16 الساعة: 10:37

رام الله – وفا – أزاح سفير دولة فلسطين لدى تشيلي عماد نبيل جدع، ورئيس النادي الفلسطيني في سانتياغو موريس خميس، الستار عن لوحة خزفية للشهيد الرمز ياسر عرفات، على مدخل النادي في العاصمة التشيلية برنابيو، لمُناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاده.

وأوضحت السفارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن إدارة النادي قررت وضع اللوحة التي صممتها الفنانة التشيلانية من أصل فلسطيني نعيمه جقمان على مدخل النادي كرسالة حب ووفاء للقائد الرمز، وتأكيداً على التزام الجالية بقضية الشعب الفلسطيني ورسالة الشهيد ياسر عرفات اينما كان.  

هذا وعدد السفير جدع، في كلمة له بالفعاليو، مناقب الشهيد الرمز الذي ناضل دون كلل أو ملل وجاب العالم بأسره لإيصال الصوت الفلسطيني.

كما استذكر السفير جدع بعض المواقف الإنسانية للشهيد الرمز التي جعلت منه رمزاً خالداً للأجيال المتعاقبة وأسطورة للتحدي من أجل وحدة شعبنا الفلسطيني الذي هُجر من أرضة عنوه وعانى من إرهاب المحتل ودفع عمره ثمناً لتحقيق السلام العادل الذي يصون حقوق شعبنا وطموحاته وخط الثوابت، وحمل الأمانة لرفيق دربه الرئيس محمود عباس الذي صان العهد ورفض كافة الضغوطات التي تهدف للنيل من حقوقنا المشروعة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024