عناوين الأخبار

  الرئيس يعزي مدير عام الدفاع المدني بوفاة والدته    عشراوي: السلام العادل واستقرار المنطقة بحاجة لدور أوروبي فاعل وقوي    شعث: 44 عاما من النضال الدبلوماسي بأروقة الأمم المتحدة في خطاب الرئيس غداً    إصابة بالرصاص الحي في جيوس شرق قلقيلية    بوغدانوف: حل الدولتين يتعرض للتهديد و"نقطة اللاعودة" باتت قريبة جدًا    صيدم: لن نخضع لسياسات الاحتلال وسنواصل خطواتنا للارتقاء بقطاع التعليم    القوى تدعو لأوسع مشاركة في فعالية الأربعاء المقبل على حاجز بيت إيل    اعصام تضامني مع أسرى الاعتقال الإداري أمام الصليب الأحمر في الخليل    الحمد الله يطلع المبعوث النرويجي لعملية السلام على آخر المستجدات السياسية    الحمد الله: قيمة الموازنة لهذا العام تبلغ 5.8 مليار دولار منها 4.98 مليار دولار للنفقات الجارية وصافي الإقراض    قوات القمع تقتحم قسم 11 في معتقل "عوفر" وتنقل 120 أسيراً    استقالة رئيس طاقم الدفاع عن شبهات فساد نتنياهو    إعادة أسرى عسقلان إلى أقسامهم بعد انتهاء عملية القمع والتنكيل بحقهم    موسكو: مستعدون لاستضافة محادثات سلام فلسطينية- إسرائيلية دون شروط مسبقة    قوات الاحتلال تستدعي شابين من القدس للتحقيق    رأفت يدين مصادقة اللجنة الوزارية على مشروع قانون اقتطاع مخصصات الاسرى ومشروع قانون يقضي بسحب اقامات المقدسيين    86مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة    فتح معبر رفح بشكل مفاجئ لعودة المواطنين العالقين الى غزة    20 مليون شيكل تعويضات لمستعمري "بيت هأفوت" بعد قرار العليا بإخلائهم    قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن  
الرئيسة/  عربية ودولية

لافروف يعلن رفض روسيا لخروج قوات إيران من سورية

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 16:56

موسكو-وكالات- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لم تتعهد بضمان انسحاب القوات الموالية لإيران من سورية، معتبرا أن وجود إيران في سوريا "شرعي".
وبحسب لافروف، فإن الاتفاقيات بين روسيا والولايات المتحدة لا تقضي بانسحاب "تشكيلات موالية لإيران" من سورية. رغم ذلك أضاف أن الحديث في هذا السياق يدور حول "قوات غير سورية".
وقال لافروف، الذي تحدث في مؤتمر صحفي في موسكو، إن موسكو بحثت مع الأميركيين آلية عمل منطقة خفض التوتر في جنوب غرب سورية، والتي شارك الأردن في العمل على إقامتها. وتابع أن الاتفاقات بين هذه الدول الثلاثة "تفترض سحب تشكيلات غير سورية" من هذه المنطقة، لكنه شدد على أن "الحديث لم يتطرق إلى موضوع إيران أو بالأخص قوات موالية لإيران".
وكان الخارجية الأميركية أعلنت في بيان أن روسيا وافقت على المساهمة في إخراج "قوات موالية لإيران" من سورية. وعقب لافروف على هذا البيان الأميركي بالقول إنه "إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة، وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة".
وزعم لافروف أن قوات روسيا وإيران تتواجد في سورية "بشكل شرعي" وبدعوة من النظام السوري، على خلاف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أعلن أمس الاثنين، أن إسرائيل أبلغت الجانبين الروسي والأميركي بأنها ستواصل الغارات التي يشنها طيرانها الحربي في الأراضي الروسية. وجاء تصريح نتنياهو في أعقاب تجاهل الاتفاقيات الروسية – الأميركية مطالب إسرائيلية، بإخراج القوات الإيرانية من سورية أو إبعادها مسافة 40 كيلومترا عن الجولان المحتل.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018