الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح ومحافظة جنين تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 16:22

جنين-اعلام فتح- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ومحافظة جنين، اليوم الثلاثاء، الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذكرى إعلان الاستقلال، في مهرجان نظمته هيئة التوجيه السياسي والوطني، وإقليم حركة "فتح"، بالتنسيق مع محافظة جنين.
ونقل محافظ جنين إبراهيم رمضان، تحيات الرئيس محمود عباس، وتأكيده المكانة التاريخية العظيمة للشهيد ياسر عرفات، رفيق درب النضال والعمل الوطني، مترحما على أرواح الشهداء والمناضلين وكل من قدم روحه من أجل حرية الوطن. مستذكرا الأسرى في سجون الاحتلال والجرحى وكل من قدم دمه دفاعا عن القضية الفلسطينية.
وقال إن محافظة جنين ستبقى وفية للقائد الشهيد أبو عمار، ورفيق دربه الرئيس محمود عباس، الذي يواصل المسيرة على درب المناضلين والأبطال، لتحقيق أمال شعبنا وطموحاته في الحرية والانعتاق من الاحتلال وظلمه.
وأضاف ان الشهيد ياسر عرفات وحّد شعبنا الفلسطيني وكان يؤكد دائما على الوحدة الوطنية، تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية.
واستذكر الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، محطات من مسيرة الشهيد أبو عمار وعمله في لبنان وتونس ودمشق ورام الله وغزة.
وقال إن من عرف ياسر عرفات عن قرب، هو الأقدر على وصف سيرته ومسيرته المضيئة والناصعة التي جسدها في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن الهوية الوطنية والحفاظ عليها والحفاظ على وحدتنا الوطنية التي تحققت اليوم، وفاء للشهيد أبو عمار.

وأكد أن القيادة تسير على نهج "أبو عمار"، من خلال التأكيد على خيار الوحدة الوطنية والحفاظ على الثوابت، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.
من جانبه، شدد أمين سر حركة "فتح" اقليم جنين نور أبو الرب، على المكانة التاريخية التي تمتع بها الشهيد أبو عمار، واستعرض مواقفه الوحدوية وتأكيده على الوحدة والعمل الوطني المشترك للوصول إلى الدولة والحرية والاستقلال .
وأوضح أنه رغم مرور 13 عاما على رحيله، إلا أنه ما زال حاضرا في وجدان شعبنا الفلسطيني وعقله، وقال: "رسالة فتح في هذا المهرجان بأننا سائرون على درب الشهيد أبو عمار ومتمسكون بالثوابت التي استشهد من أجلها".
وتخلل المهرجان فقرات فنية وزجل وميجانا للفنانين الشعبيين موسى الحافظ ونضال عباهرة، وأحمد شوباش، وقصائد شعرية وطنية عن الراحل أبو عمار، وذكرى الاستقلال ألقتها الطفلة تقوى كميل .
وشارك في المهرجان، نائب رئيس الشرطة العميد جهاد مسيمي، وأعضاء من المجلس التشريعي، والمجلس الثوري لحركة فتح، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ونائب مدير الشرطة العقيد مصطفى غنام، ومدير الأمن الوقائي في جنين العقيد مهند أبو علي، رئيس منظمة "تطوع" اللواء عبد الله كميل، وقادة المؤسسة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى والأطر النسوية والنقابية .

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024